رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

عمر خيرت وحضور رئيس الوزراء.. كواليس قرعة مونديال اليد تحت سفح الهرم

11:45 ص | الجمعة 04 سبتمبر 2020
عمر خيرت وحضور رئيس الوزراء.. كواليس قرعة مونديال اليد تحت سفح الهرم

مونديال اليد

يستضيف مساء غداً السبت، سفح الأهرامات، قرعة قرعة بطولة كأس العالم لكرة اليد، في نسختها رقم 27، التي تستضيفها مصر في يناير المقبل.

يشهد حفل القرعة حضور نخبة من الشخصيات البارزة، على رأسهم الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ورئيس اللجنة العليا للبطولة، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، و17 وزيرا، بالإضافة إلى الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري، ومندوبي 29 دولة، بالإضافة إلى ممثل مصر البلد المضيف.

ولم تتحدد حتى الآن الدولتين المتبقيتين من ملحق التصفيات، لاكتمال عقد الدول المشاركة وعددهم 32 دولة لأول مرة في تاريخ البطولة.

وتقرر أن تكون الفقرة الرئيسية للحفل هي فقرة الموسيقار عمر خيرت، فضلاً عن العديد من الفقرات الفنية التي تعكس الحضارة المصرية، والتي فضلت اللجنة المنظمة أن تكون مفاجآة بالحفل.

يحضر الحفل 134 مدعواً فقط، تنفيذاً لقرار وزارة الصحة المصرية، بناءً على تعليمات منظمة الصحة العالمية، في ظل الإجراءات الاحترازية المتبعة لتجنب عدوى فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

نظام جديد للمونديال

ويشهد المونديال مشاركة 32 دولة، لأول مرة في التاريخ، بعد أن كان يشارك 24 منتخبا فقط، كما تغير نظام الصعود، ليصبح بطريقة الصعود التدريجي للمباريات في البطولة.

وستلعب المنتخبات الصاعدة إلى الدور ربع النهائي، 6 مباريات في الدور الأول والثاني للبطولة، الذي تقام مبارياته بنظام دور المجموعات "دوري من دور واحد"، ولا بد من الفوز في 4 مباريات على الأقل من 6، للوصول إلى دور الثمانية للبطولة، والذي تقام مبارياته بخروج المغلوب.

  • الزمالك

    الزمالك

  • -

    :

    -

    08:00 PM

    الكونفدرالية
  • نهضة البركان

    نهضة البركان

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • 0

    :

    0

    06:00 PM

    الدوري المصري
  • بيراميدز

    بيراميدز