رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

منقذ كؤوس أفريقيا في 2013: سافرت من السويس وسلمتها لـ"المصري"

07:20 م | السبت 05 سبتمبر 2020
منقذ كؤوس أفريقيا في 2013: سافرت من السويس وسلمتها لـ"المصري"

يوسف عثمان

أكد يوسف عثمان، عضو مجلس الإدارة السابق بنادي "منتخب السويس"، أنه هو من قام بإعادة كؤوس الأمم الأفريقية إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، في عام 2013، بعد تعرض مبنى اتحاد الكرة لحريق، وهجوم من بعض الجماهير.

وقال "عثمان"، في تصريحات لـ"الوطن": "بعد تعرض اتحاد كرة القدم لحريق، قمت بالتعاون مع مسئولي اتحاد الكرة من أجل إعادة بعض ما فقد من دروع وكؤوس من الاتحاد، وبالفعل حدثت اتصالات بيني وبين مسئولين باتحاد كرة القدم".

وأضاف: "توصلنا إلى أن بعض ما تم الاستيلاء عليه من اتحاد الكرة بحوزة بعض الجماهير، وقمنا بالوصول إليهم، ونجحنا في استعادة ما فقد، من بينها كؤوس الأمم الأفريقية، ودروع خاصة باتحاد الكرة، ومقتنيات أخرى".

وتابع أنه قام بالسفر من السويس إلى القاهرة، والتقى مع "الكابتن حمادة المصري"، في منطقة "الكربة" بمصر الجديدة، وقام بتسليمه حقيبة تحتوي على الدروع والكؤوس التي تم استعادتها، وقام من جانبه بتسليمها إلى اللواء أشرف سويلم، بمقر اتحاد الكرة.

وأضاف المسئول السابق بنادي "منتخب السويس" قائلاً: "لا اعلم إذا كان من بين ما قمنا بتسليمه كاس الأمم الأفريقية لعام 2010 أم لا"، مشيراً إلى أن كل ما يتذكره أنه قام بتسليم عدد كم كؤوس لأمم الأفريقية، دون معرفته بتواريخ الحصول عليها على وجه التحديد.

واستطرد "عثمان" أن الواقعة مر عليها وقت طويل، مؤكداً أنه كان كل ما يشغله وقتها مساعدة اتحاد الكرة في استعادة المقتنيات التي استولى عليها البعض خلال أحداث الشغب التي وقعت في 2013.