رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أندية المغرب تتمسك بتأجيل المباريات الأفريقية وترفض اللعب في مصر

09:39 م | الثلاثاء 08 سبتمبر 2020
أندية المغرب تتمسك بتأجيل المباريات الأفريقية وترفض اللعب في مصر

الوداد والرجاء

تمسكت الأندية المغربية، الرجاء والوداد ونهضة بركان وحسنية أغادير، بطلب تأجيل مباريات نصف نهائي مسابقتي دوري الأبطال والكونفدرالية الأفريقية.

وأكد مسئولو الرجاء والوداد في الاجتماع الذي تم عقده عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، رفضهم خوض المباريات في هذا التوقيت بالذات، بسبب الظروف الصحية، التي تجتاح البلاد.

وبالرغم من عدم تمكن ناديي نهضة بركان وحسنية أغادير، من التواصل بشكل جيد خلال الاجتماع بسبب ضعف الشبكة، حيث لم يتمكنا من إبداء رأيهما بشكل كامل، لكنهما اتفقا على إبلاغ الاتحاد الأفريقي برأيهما النهائي فور انتهاء الاجتماع معلنين تضامنهما مع طلبي الوداد والرجاء.

الزمالك وبيراميدز اقترحا لعب ما تبقى من مباريات في مصر

ورفض مسئولو الرجاء والوداد المغربيين، اقتراح ناديي الزمالك وبيراميدز، بخوض ما تبقى من منافسات في الملاعب المصرية، مشددين أنه من المستحيل إقامة المباريات في مصر، لأن هناك قرارات سيادية بمنع السفر لتجنب نقل أو استيراد عدوى فيروس كورونا المستجد، ولا توجد خطوط طيران من الأساس للسفر عليها.

وفي السياق ذاته، رحب مسئول نادي حوريا الغيني بتأجيل مباريات الكونفدرالية الأفريقية للحفاظ على الصحة العامة، حيث كان من المفترض أن يواجه فريق بيراميدز يوم 22 من شهر سبتمبر الجاري في المغرب، بنصف نهائي الكونفدرالية الأفريقية.

وكشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أنه استمع لآراء جميع الأندية المشاركة في بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية، خلال اجتماع اليوم، من أجل الإعلان عن القرار الصحيح خلال الفترة المقبلة.

وقال الناميبي فرانس مبيدي، عضو لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، في تصريحات خاصة لـ "الوطن سبورت"، إن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، سيعلن قراره الرسمي بشأن تأجيل أو استمرار موعد نصف النهائي كما هو يوم الخميس المقبل.

وبسؤاله عن الاتجاه الأقرب في قرار الاتحاد الأفريقي، أكد بأن الأقرب هو التأجيل، خاصة وأن الأغلبية كانت مع تأييد التأجيل وعدم اللعب في سبتمبر الجاري.