رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

شوبير يطالب بإعلان آلية تطبيق عقوبات الانضباط

12:06 م | الأربعاء 09 سبتمبر 2020
شوبير يطالب بإعلان آلية تطبيق عقوبات الانضباط

الإعلامي أحمد شوبير

طالب الإعلامي أحمد شوبير، نائب رئيس اتحاد الكرة السابق، بتطبيق كافة العقوبات التي صدرت بالأمس من لجنة الانضباط بالاتحاد، في حق من ارتكبوا بعض المخالفات خلال الفترة الأخيرة.

وأكد "شوبير"، خلال برنامجه الإذاعي عبر إذاعة "راديو أون سبورت إف إم"، ضرورة إعلان آلية تطبيق العقوبات، مؤكدا أن تنفيذ هذه العقوبات أمر ضروري من أجل الردع، وضمان عدم تكرار المخالفات والتجاوزات. 

وأوضح حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر الأسبق، أن كل من صدرت قرارات في حقهم، وتمت إدانتهم، لا تزال أمامهم فرصة الاستئناف وتقديم تظلم، وقد تُخفف أو تُلغى العقوبات وفقا لطبيعة كل مخالفة.

العقوبات السابقة على المتجاوزين كانت صورية

وأبدى أحمد شوبير تخوفه من عدم تطبيق العقوبات، مثلما كان يحدث من قبل في بعض المجالس السابقة حسب وصفه، حيث كانت مجرد عقوبات صورية ولا يتم تنفيذها.

 

من جهة أخرى، كشف نائب رئيس اتحاد الكرة السابق، أن لجنة الحكام طلبت 15 يوما لإعداد الحكام والتدريب على تطبيق تقنية الفيديو، لكن اللجنة الخماسية التي تدير شئون اتحاد الكرة بشكل مؤقت، لا تجد وقتا كافيا بسبب ضغط المباريات.

ورفض "شوبير" حملات التشكيك التي يقودها البعض ضد اللجنة الخماسية ولجنة الحكام، مطالبا بالتزام الهدوء من جميع الأطراف، خاصة أن تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" في الدوري المصري يحدث لأول مرة، وأن تطبيق التقنية كان مطلبا من معظم الأندية لتقليل أخطاء الحكام، لذا يجب تقديم المساعدة لكي تنجح المنظومة.