رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

محمد الشلهوب يعتزل كرة القدم بعد 22 عامًا داخل جدران الهلال السعودي

09:08 م | الخميس 10 سبتمبر 2020
محمد الشلهوب يعتزل كرة القدم بعد 22 عامًا داخل جدران الهلال السعودي

الشلهوب

أعلن محمد الشلهوب قائد فريق الهلال والمنتخب السعودي، الخميس، عن إغلاق آخر صفحات مسيرته كروياً، واعتزال اللعب نهائياً بعد رحلة دامت 22 عاماً في ملاعب المستديرة.

الشلهوب انتظر التتويج بالدوري ليعلن الاعتزال بشكل رسمي بعد موسم تاريخي لفريقه، جمع خلاله لقبي دوري أبطال آسيا، ودوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وشارك في كأس العالم للأندية.

وأسدل نجم خط الوسط الستار على قصته الكروية، التي دشنها وأنهاها بقميص فريق واحد وهو الهلال، حيث التحق به في عام 1998، ولم يتأخر حينذاك في البروز ولفت الأنظار، رغم معاصرته للاعبين تاريخيين.

وانضم صاحب الإنجازات الضخمة للمنتخب السعودي أول مرة في عام 2000، وعندها شارك مع الأخضر في بطولة أمم آسيا، وساهم في بلوغه نهائي البطولة أمام اليابان عندما فاز الأخير بهدف، وشارك دولياً في المجمل عبر 118 مباراة، مسجلاً خلالها 19 هدفاً.

كما تواجد أيضاً في قائمة المنتخب السعودي في نهائيات كأس العالم للمنتخبات 2002 و 2006، ويعد من القلائل الذين انضموا إلى المنتخب في كؤوس العالم، وفرقهم في مونديال الأندية.

33 بطولة للشلهوب رفقة الهلال

وساهم الشهير بالرقم 10 في تتويج الهلال بـ33 بطولة منذ التحاقه به 1998، إذ نجح في كسب الألقاب على الأصعدة المحلية، والقارية، والعربية، كما كان أحد اللاعبين المتوجين بلقب كأس المؤسس عام 2000، مع مساهمته في 4 بطولات آسيوية، آخرها النسخة الماضية التي افتتحها الأزرق بفوز على العين الإماراتي بهدف حمل توقيع الشلهوب.