رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

شوط أول سلبي بين الأهلي والاتحاد السكندري في لقاء حسم الدوري

09:23 م | الإثنين 14 سبتمبر 2020
شوط أول سلبي بين الأهلي والاتحاد السكندري في لقاء حسم الدوري

الأهلي والاتحاد السكندري

حسم التعادل السلبي شوط المباراة الأول بين الأهلي والاتحاد السكندري، خلال المباراة، التي تجمعهما على ملعب استاد برج العرب، ضمن منافسات الجولة الـ27 بالدوري المصري.

وبدأ الأهلي المباراة ضاغطا على دفاعات الاتحاد السكندري، وسط تراجع من جانب لاعبي زعيم الثغر للخط الخلفي.

وفي الدقيقة 11، استلم جونيور أجايي تمريرة من السنغالي أليو بادجي، ليسدد النيجيري كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء، إلا أن الزنفلي حارس الاتحاد تصدى للكرة بنجاح.

وفي الدقيقة 16، أرسل كريم الديب عرضية من الجانب الأيمن، ليرتقي لها خالد قمر برأسه تمر بجوار القائم الأيمن للحارس محمد الشناوي.

وسيطر لاعبي الاتحاد السكندري على الكرة في مناطق وسط الملعب، مع تراجع لاعبي النادي الأهلي بعد 20 دقيقة كان الاستحواذ فيها للقلعة الحمراء.

وفي الدقيقة 46، كاد مروان محسن أن يتقدم بالهدف الأول للأهلي، برأسية متقنة مرت بجوار القائم الأيمن لحارس الاتحاد.

وعاد مروان محسن ليمرر كرة برأسه لأليو بادجي، ليسدد السنغالي كرة قوية، ولكن الزنفلي يواصل التألق ويمنع الأحمر من هدف التقدم.

الأهلي يتربع على عرش صدارة الدوري

ويتربع الأهلي على صدارة جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 71 نقطة، متفوقا بفارق كبير من النقاط عن الزمالك أقرب منافسيه الوصيف بـ55 نقطة، ويملك الاتحاد السكندري 36 نقطة، محتلا المركز الخامس.

ويحتاج الأهلي إلى تحقيق الفوز فقط في مواجهة الليلة، أمام الاتحاد السكندري، لرفع رصيده إلى 74 نقطة وحسم لقب الدوري المصري للمرة 42 في تاريخه.

ولن يتمكن أي فريق من الوصول إلى 74 نقطة، خاصة أن الزمالك تتبقى له سبع مباريات فقط، وسيتم خصم ثلاث نقاط منه بنهاية الموسم بسبب انسحابه من مباراة القمة بالدور الأول، وبالتالي سيكون أقصى عدد من النقاط سيصل إليه الفريق الأبيض هو 73 نقطة، حال فوزه بكل مواجهاته المتبقية.