رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الأرقام تنصف فيريرا على جروس في سباق خلافة كارتيرون بالزمالك

01:16 م | السبت 19 سبتمبر 2020
الأرقام تنصف فيريرا على جروس في سباق خلافة كارتيرون بالزمالك

فيريرا وجروس المرشحين لتدريب الزمالك

تترقب جماهير القلعة البيضاء الإعلان عن اسم المدير الفني الأجنبي الجديد للفريق الكروي الأول بنادي الزمالك، عقب الرحيل المفاجئ للفرنسي باتريس كارتيرون، الذي انتقل لتدريب التعاون السعودي، وتولى طارق يحيى القيادة الفنية للفريق الأبيض أمام أسوان بالجولة الثامنة والعشرين لمسابقة الدوري، وخسر أبناء ميت عقبة بهدف دون رد، ليتوج الأهلي بلقب الدوري بشكل رسمي للمرة 42 في تاريخه. 

وأعلن رئيس الزمالك عقب الخسارة من أسوان، أن المنافسة على تدريب الفريق انحصرت بين البرتغالي جوسفالدو فيريرا والسويسري كريستيان جروس، بحيث يتولى أحدهما تدريب الفريق.  

عاجل.. رئيس الزمالك: المدرب الجديد فيريرا أو جروس.. والإعلان غدًا

ويستعرض "الوطن سبورت" بلغة الأرقام ما قدمه فيريرا وجروس، خلال فترة تواجد الثنائي مع الفريق في وقت سابق.

جروس أدار 48 مباراة مع الفريق الأبيض، فاز في 29 لقاء وتعادل 13 مباراة وخسر 6 مباريات، وسجل الفريق تحت قيادته 88 هدفا، واستقبل 39 هدفا، وحصد بطولتي كأس الكونفدرالية الأفريقية والسوبر المصري السعودي.

فيريرا حصد ثنائية الدوري والكأس

أما البرتغالي فيريرا أدار27 مباراة مع الزمالك فاز في 20 لقاء، تعادل بأربع مباريات وخسر 3، وسجل الفريق تحت قيادته 57 هدفا، واستقبل 20 هدفا، وحصد ثنائية الدوري والكأس التاريخية موسم 2014-2015.

وبالنظر لعدد المباريات التي أدارها كل مدير فني خلال مسيرته مع الزمالك، فإن الكفة تميل تجاه المدير الفني البرتغالي أمام نظيره السويسري، في عدد مرات الفوز والهزيمة والتعادل قياسا بعدد المباريات.

وبالرغم من حصد كل مدير فني لبطولتين مع الفريق الأبيض، يبقى الفوز بالدوري والكأس بعهد فيريرا في موسم واحد حدثا تاريخيا، في حين أن جروس، حصد من ضمن البطولتين بطولة السوبر المصري السعودي من مباراة واحدة بعد الفوز على الهلال السعودي في عقر داره بهدفين مقابل هدف. 

  • الأهلي

    الأهلي

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري

  • باريس سان جيرمان

    باريس سان جيرمان

  • -

    :

    -

    10:00 PM

    دوري أبطال أوروبا
  • بروسيا دورتموند

    بروسيا دورتموند