رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

كارينيو يعتذر عن تدريب الزمالك

08:36 ص | الثلاثاء 22 سبتمبر 2020
كارينيو يعتذر عن تدريب الزمالك

كارينيو مدرب النصر السعودي السابق

كشف لويس كارينيو، شقيق المدرب الأوروجوياني دانييل كارينيو، ووكيل أعماله، عن رفض مدرب النصر السعودي السابق العودة للتدريب وقيادة الزمالك في الوقت الحالي، خلفاً للفرنسي باتريس كارتيرون.

وقال لويس كارينيو في تصريحات خاصة للوطن سبورت: "أخي يرفض العودة للتدريب في الوقت الحالي، ملف الزمالك مغلق بالنسبة لنا، واعتذرنا عن التفاوض لتجريب الفريق".

كشف رئيس نادي الزمالك عن دخول مرشحين جدد، للقائمة، من أجل تولي تدريب الفريق، خلال الفترة المقبلة، خلفا للفرنسي باتريس كارتيرون الذي رحل لتولي تدريب التعاون السعودي بعد دفع الشرط الجزائي.

وقال رئيس نادي الزمالك، خلال تصريحات تلفزيونية عبر قناة "الزمالك": "عقدنا اجتماعا اليوم بحضور أمير مرتضى المشرف على الفريق، ومعه شقيقه أحمد، وفاروق جعفر وإسماعيل يوسف عضو المجلس، من أجل اختيار المدير الفني الجديد للفريق".

وأوضح رئيس الزمالك: "عرضنا كل السير الذاتية، وطلبات المدربين، منهم الأرجنتيني كالديرون والبرتغالي باتشيكو، والإيطالي أولو تراميزاني، ودخل أيضا أسماء ثلاثة مرشحين جدد من أجل اختيار أحدهم، ولكننا لن نتعجل في هذا الأمر، ونطالب الجماهير البيضاء بالصبر".

مشوار تدريبي حافل لكارينيو في الوطن العربي

بدأ كارينيو مشواره التدريبي لأول مرة بمنطقة الشرق الأوسط والوطن العربي، في 29 سبتمبر من عام 2012، عندما تولى تدريب النصر السعودي، وفاز بلقب الدوري السعودي موسم 2013-2014، بعد منافسة شرسة مع الهلال، حسمها النصر بالنهاية بفارق نقطتين، كما فاز مع النصر بلقب كأس ولي العهد السعودي في الموسم ذاته، عقب فوزه في المباراة النهائية على الهلال، بهدفين مقابل هدف.

ورحل كارينيو عن تدريب النصر، في مايو 2014، وتولى بعدها تدريب العربي القطري، ثم انتقل بعدها لتدريب منتخب قطر الأول، في مايو من عام 2015، في مشواره بتصفيات كأس العالم 2018، وفي سبتمبر من عام 2017، عاد كارينيو، إلى الأراضي السعودية مرة آخرى، ولكن من خلال تدريب فريق الشباب، ولكن لم يحقق نجاحات هذه المرة.

وعقب رحيله عن الشباب، أعلن النصر، تعاقده رسميًا مع كارينيو بداية من الموسم الجديد، وذلك في ولاية ثانية، قبل أن ينتقل لتدريب الوحدة السعودي في تجربته الأخيرة التي انتهت في أغسطس الماضي، قبل ترشيحه لتدريب الزمالك وخلافة كارتيرون.