رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الحكومة البريطانية ترفض عودة جماهير الدوري الإنجليزي للمدرجات

10:29 ص | الثلاثاء 22 سبتمبر 2020
الحكومة البريطانية ترفض عودة جماهير الدوري الإنجليزي للمدرجات

جماهير ليفربول

أعلنت الحكومة البريطانية، تجميد العمل على خطة عودة الجماهير، إلى مدرجات الدوري الإنجليزي، بعد الانتشار الواسع لفيروس كورونا داخل البلاد من جديد، ضمن تداعيات الموجة الثانية التي حذرت منها منظمة الصحة العالمية.

وبحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية، فإن الحكومة البريطانية، تخشى تطبيق خطة عودة جماهير الدوري الإنجليزي، في ظل استمرار ارتفاع أعداد مصابي فيروس كورونا، ليتم إرجاء عودتهم بنسبة محدودة في أكتوبر، لأجل غير مسمى.

الحكومة البريطانية تتراجع عن عودة الجماهير 

وأكدت الحكومة البريطانية، على ضرورة توخي الحذر في الفترة المقبلة، لافتة إلى أن الحفاظ على سلامة اللاعبين والجماهير على حد سواء، لذلك تم تأجيل فكرة عودة الجماهير خلال المرحلة المقبلة، وأضافت: "العودة لن تكون مناسبة في الوقت الحالي".

وكان قادة الدوريات الأوروبية، توصلوا لاتفاق مع الحكومات، يقضي بحضور ما يقترب من ألف مشجع، على مدار 10 مباريات، على أن يشارك 10 آلاف مشجع في المنافسات المقبلة، وسط إجراءات احترازية صارمة، من أجل السيطرة على تفشي فيروس كورونا.

وكان مقرراً أن تبدأ التجربة في مباريات دوري الدرجة الأولى الإنجليزي "تشامبيونشيب"، وفي بعض اللقاءات في دوري الدرجة الثانية والثالثة، وسط محادثات من قادة الأندية، لزيادة الأعداد المسموح بوجودها في المدرجات، خلال الفترة المقبلة، وسط مخاوف من انتشار فيروس كورونا مرة أخرى.