رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

فشل مع الشباب ومستوى متواضع في الصين.. رحلة باتشيكو بعد الهروب من الزمالك

03:25 ص | الخميس 24 سبتمبر 2020
فشل مع الشباب ومستوى متواضع في الصين.. رحلة باتشيكو بعد الهروب من الزمالك

باتشيكو

كانت رحلة جايمي باتشيكو بعد الرحيل عن نادي الزمالك فاشلة تماما، انتهت بإقالة من نادي الشباب السعودي بسبب سوء النتائج ورحيل من نادي تيدا الصيني لنفس السبب.

ولم يرتبط جايمي باتشيكو بأي نادي  منذ 3 سنوات بعد رحيله عن نادي تيدا الصيني ،قبل أن تستقر إدارة نادي الزمالك على عودته للقيادة الفنية للنادي من أجل تعويض رحيل باتريس كارتيرون بعد فسخ تعاقده مع الفريق والرحيل لقيادة نادي التعاون السعودي .

باتشيكو مع الشباب 5 هزائم وفوز وحيد

تولي جايمي باتشيكو مسئولية القيادة الفنية لنادي الشباب السعودي في يناير عام 2015 ،مسيرة لم تستمر أكثر من 5 شهور وتمت إقالته بسبب سوء النتائج ،خاض 10 مباريات نجح في تحقيق انتصار وحيد وتلقي الفريق 5 هزائم وحسم التعادل نتيجة 4 مباريات .

ظل جايمي باتشيكو متوقفا عن التدريب لمدة عام و3 شهور ،وعاد مجددا للقيادة الفنية لفريق جديدة وهذه المرة رفقة نادي تيدا الصيني لم تختلف كثيرا عن تجربتها مع الشباب السعودي .

تجربة 10 شهور ورحيل من الدوري الصيني :

تولي باتشيكو مسئولة قيادة نادي تيدا الصيني ،في أغسطس من عام 2016 في مسيرة بائت بالفشل بسبب نتائج البرتغالي مع الفريق ،حيث قاد الفريق في 21 مبارة ،نجح في تحقيق الانتصار في 6 مباريات ،وتلقي الفريق 10 هزائم وحسم التعادل نتيجة 5 لقاءات وكان الفريق مهددا بالهبوط لدور القسم الثاني .

ليكتب البرتغالي قصة فشل دامت لمدة عامين في تجربة قصيرة استمرت لمدة 5 شهور في الدوري السعودي ،و10 شهور بالدوري الصيني ،قبل أن يبتعد عن التدريب لمدة 3 سنوات قبلها ومنها يعود إلي نادي الزمالك أيام النجاح والتربع على عرش الدوري المصري الممتاز .

أعلن رئيس نادي الزمالك عن تولي البرتغالي جيمي باتشيكو، تولي تدريب الفريق الأبيض خلال الفترة المقبلة، بدلًا من الفرنسي باتريس كارتيرون، الذي رحل لتدريب التعاون السعودي ودفع الشرط الجزائي.

وقال رئيس نادي الزمالك خلال فيديو عبر قناة الزمالك: "تم التوصل لاتفاق رسمي مع جيمي باتشيكو لتولي تدريب الفريق الأبيض خلال الفترة المقبلة، وهو مدرب متميز والجماهير تعرفه جيدا".

وأضاف رئيس الزمالك: "شكلنا لجنة من أجل اختيار المدير الفني، وكان الاختيار بين ثلاثة أسماء جروس وفيريرا وباتشيكو، ولكن كل واحد كانت لديه مطالب، وجروس كان يريد العودة لمدة شهرين فقط، وهو له أموال لدينا، وفيريرا أكد أنه فشل في إيجاد مساعديه".

وتابع: "تفاوضنا مع عدد من المدربين الآخرين، وتم الاستقرار في النهاية على باتشيكو، لعدة أسباب، أهمها أنه لم يتعرض للطرد في أي نادي، ودائما يتولى الفرق من أجل البطولات، وسوف يتولى الفريق بداية من بعد غد السبت ومعه 3 مساعدين، والمصري الوحيد الذي سيتواجد في الجهاز هو مدحت عبدالهادي".

يذكر أن باتشيكو تولى تدريب الفريق الأبيض، من قبل، عام 2014، وقاد الفريق في 12 مباراة، وبعدها هرب لتدريب الشباب السعودي بعد أن دفع الشرط الجزائي.