رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

إينرامو يستفز جماهير الأهلي: "هدفي كان بالرأس وليس باليد"

08:54 م | الجمعة 25 سبتمبر 2020
إينرامو يستفز جماهير الأهلي: "هدفي كان بالرأس وليس باليد"

إينرامو

كشف النيجيري مايكل إينرامو، مهاجم الترجي التونسي السابق، أن هدفه في مباراة الأهلي والتي جاءت ضمن إياب دور نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا بنسخة (2010) كان بالرأس وليس باليد.

وقال إينرامو في تصريحات لموقع  "Foot 24" التونسي: "هدفي في الأهلي جاء بالرأس، العرضية جاءت من خالد القربي واستطعت الوصول للكرة وسجلتها بالرأس".

إينرامو : الأهلي تفوق علينا في الذهاب وكان يمتلك فريق قوي

وأكمل: "الأهلي في مباراة الذهاب استطاع التفوق علينا بالفوز بهدفين مقابل هدف وحيد وهدف الأهلي جاء باليد، ولكن الأحمر خلال هذه الفترة كان يمتلك فريقًا قويًا، لكن في مباراة الإياب كنّا نعرف صعوبة المباراة وكان لابد من الفوز والحمد لله في النهاية فوزنا بالمباراة".

هدف إينرامو 

وعاد للحديث عن الهدف مرة أخرى قائلًا: "عرضية القربي كانت بعيدة عنّي لكن استطعت تسجيل الهدف بالرأس، فالهدف جاء أمام الحكم الذي قرر احتسابها".

وفي نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2010، شهدت مباراة الترجي التونسي والأهلي فضيحة تحكيمية عندما سجل إينرامو هدفا بيده، وكان سببا رئيسيا في وداع الفريق الأحمر لمنافسات البطولة.

وفي 18 يناير من عام 2018 أيدت المحكمة الدولية قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم بإيقاف الحكم الغاني جوزيف لامبتي حكم مباراة الأهلي والترجي والتي شهدت هدف إينرامو مدى الحياة بعد ثبوت تورطه في تعاطيه رشوة من أجل مباراة جنوب أفريقيا والسنغال خلال التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

ولجأ الحكم الغاني لامبتي للمحكمة الدولية بعد قرار إيقافه من قِبل الاتحاد الدولي في مارس الماضي مدى الحياة قبل أن يتم تأييد قرار الفيفا بإيقاف الحكم الغاني.

وتعتبر واقعة مباراة السنغال وجنوب إفريقيا ليست الأولى للامبتي، حيث سبق وتسبب في الإطاحة بالأهلي من نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي 2010  بالواقعة التي اشتهرت بيد إينرامو، حين أقر الحكم الغاني بصحة هدف مهاجم الفريق التونسي والذي سجله باليد في رؤية واضحة تماما للحكم، وتأهل خلالها فريق باب سويقة لنهائي البطولة قبل الخروج امام مازيمبي.

"يد إينرامو" ليست الواقعة الوحيدة التي أثارت الجدل حول لامبتي مع الفرق المصرية، حيث كان حكما لمباراة مازيمبي والزمالك في دوري أبطال إفريقيا 2014 التي انتهت بفوز الفريق الكونغولي بهدف دون رد، وشهدت انحياز الحكم لصالح أصحاب الأرض بشكل واضح، وتسببت أحداث ما بعد المباراة في إيقاف 3 من لاعبي الزمالك إفريقيا.

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • -

    :

    -

    06:00 PM

    الدوري المصري
  • بيراميدز

    بيراميدز

  • الزمالك

    الزمالك

  • -

    :

    -

    08:00 PM

    الكونفدرالية
  • نهضة البركان

    نهضة البركان