رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ميار شريف بطلة التنس الذهبية تصعد سلم المجد من بوابة "رولان جاروس"

02:36 م | الأحد 27 سبتمبر 2020
ميار شريف بطلة التنس الذهبية تصعد سلم المجد من بوابة "رولان جاروس"

ميار شريف بطلة التنس المصرية

فرضت البطلة المصرية  ميار شريف لاعبة المنتخب الوطني للتنس، اسمها على الساحة الرياضية العالمية بقوة، خلال الساعات الماضية، بعد تحقيقها انجازاً تاريخياً في بطولة رولان جاروس.

ونجحت ميار في التأهل للدور الرئيسي لبطولة رولان جاروس، إحدى البطولات الأربع الكبرى لـ"الجراند سلام"، بعد الفوز في ثلاث مباريات بالدور التمهيدي، لتصبح أول مصرية تحقق هذا الإنجاز.

تعد أبرز إنجازات بطلة التنس المصرية حصولها على ذهبية دورة الألعاب الأفريقية بالمغرب، كما أصبحت أول مصرية تتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2021.

وقفزت ميار شريف ما يقارب 20 مركزاً دفعة واحدة في التصنيف العالمي للعبة، لتصبح في المركز الـ150 عالميًا، كما حصلت على 85,600 ألف دولار مكافأة الوصول للدور الرئيسي لبطولة رولان جاروس.

ميار تستعد لكتابة تاريخ جديد بمواجهة صعبة أمام المصنفة الثانية

وتستعد ميار لمواصلة كتابة التاريخ بمواجهة التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة الرابعة على العالم، في الدور الأول غداً الإثنين.

وتخطت "ميار" كل من الكولومبية ماريا أوسوريو بمجموعتين دون رد، جاءت نتائجها 6-4 و6-0، ثم فازت على الأمريكية كاترين ماكنالي المصنفة رقم 120 على العالم، بمجموعتين دون مقابل خلال ساعة ونصف، وكانت نتائج المجموعتين "6-2، 6-4"، وفي الدور التمهيدي الأخير، فازت على الإيطالية جوليا مونتيكوني المصنفة 156، بمجموعتين دون مقابل، جاءت نتائجها "6-1، 6-3".

وتعد مواجهة ميار شريف أمام كارولينا بليسكوفا في قمة الصعوبة على البطلة المصرية، خاصةً وأن اللاعبة التشيكية تعد المصنفة الثانية على مستوى البطولة، ولها تاريخ كبير في لعبة الملوك والنبلاء.

  • الأهلي

    الأهلي

  • -

    :

    -

    10:00 PM

    دوري أبطال إفريقيا
  • مازيمبي

    مازيمبي

  • صن داونز

    صن داونز

  • 0

    :

    0

    09:00 PM

    دوري أبطال إفريقيا
  • الترجي

    الترجي