رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موسيماني: قالوا إني خائن بسبب رحيلي لـ الأهلي.. وأواصل مسيرتي

12:39 ص | الأحد 04 أكتوبر 2020
موسيماني: قالوا إني خائن بسبب رحيلي لـ الأهلي.. وأواصل مسيرتي

بيتسو موسيماني المدير الفني الجديد للنادي الأهلي

رد بيتسو موسيماني، المدير الفني الجديد للنادي الأهلي، على تهنئة سيريل رامافوزا رئيس جنوب أفريقيا له، بتولي تدريب الفريق الأحمر، خلفاً للسويسري رينيه فايلر.

ونشر موسيماني تصريحات رئيس جنوب أفريقيا، عبر تغريدة في حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وعلق عليها قائلاً: "شكراً جزيلاً لك أيها الرئيس، لكن هناك من يقول إنني خائن لأنني ذهبت إلى هناك".

وأضاف: "إنه أمر مؤسف للغاية ولكن الله علمني أن أغفر، وأنا أواصل مسيرتي".

رئيس جنوب أفريقيا: نفتخر بنجاحات الأهلي.. واختيار موسيماني يوحد القارة

أثنى رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوزا على تولي الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني تدريب النادي الأهلي المصري، قائلا "إن تعيينه لتدريب فريق في الدور المصري الممتاز يعد دليلا على وحدة قارة أفريقيا وأيضا قدراتها".

وأضاف "رامافوز"، في تصريحات لصحيفة "إندبندنت" الجنوب أفريقية، إن "موسيماني سيتم افتقاده كقوة في الدوري الجنوب أفريقي، ولكن تعيينه مدربا من قبل الأهلي النادي الرائد في قارتنا يعزز أواصر الصداقة بين جنوب أفريقيا ومصر".

وقال الرئيس الجنوب أفريقي إن تعيين "موسيماني" لقيادة النادي الأهلي أيضا اعتراف بالموهبة والقدرات الموجودة داخل قارتنا"، مضيفا: "أتمنى لبيتسو ولفريقه التوفيق، لأنهم يرفعون علمنا وعلم كرة القدم القارية مع ناد يفتخر جميع الأفارقة بنجاحاته".

وظهر الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني في المران الأول مع الأهلي، أول أمس، بعد وصوله للقاهرة مباشرة من أجل قيادة الأهلي بشكل رسمي، على أن يقود الفريق في أول مباراة رسمية اليوم أمام المقاولون، وحرص موسيماني على الحديث مع اللاعبين، لتنفيذ بعض الجوانب الفنية والخططية في التحرك وبناء الهجمات في الشق الهجومي.

وأعرب بيتسو موسيماني، المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن سعادته بالانضمام إلى القلعة الحمراء خلفًا للسويسري رينيه فايلر، المدير الفني السابق.

وقال موسيماني في المؤتمر الصحفي الذي أقيم في فرع القلعة الحمراء بالجزيرة: "أشكر محسن صالح رئيس لجنة التخطيط ومحمود الخطيب رئيس الأهلي على ثقتهم في شخصي لتولي القيادة الفنية للأهلي نادي القرن الاأفريقي".

وتابع: "لعبت أمام الأهلي مرتين وأمام منتخب مصر مرتين، والأهلي نادي كبير ورأيته كثيرا".