رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

اتحاد الكرة يرفض طلب المصري استقدام حكام أجانب لمبارياته في الدوري

11:14 ص | الأحد 04 أكتوبر 2020
اتحاد الكرة يرفض طلب المصري استقدام حكام أجانب لمبارياته في الدوري

اللجنة الخماسية

حسمت اللجنة الخماسية المؤقتة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، موقفها من طلب إدارة النادي المصري البورسعيدي برئاسة سمير حلبية، لاستقدام حكام أجانب لمباريات الفريق المتبقية بمسابقة الدوري الممتاز، كونها مباريات حاسمة في تحديد الفريق الثالث الهابط لدوري المظاليم بعد تأكد هبوط فريقي طنطا ونادي مصر.

 وكشف مصدر باللجنة لـ"الوطن" أن اتحاد الكرة رفض بشكل قاطع، طلب المصري أو أي ناد استقدام حكام أجانب، مؤكداً على ثقة اللجنة الخماسية، في الحكام المصريين وقدرتهم على تحقيق العدالة، لاسيما في ظل وجود تقنية الفيديو، التي تعد هدفها الأساسي تقليل الأخطاء.

اليوم.. المسابقات تناقش أحداث الزمالك والمصري.. وتقرير الحكم يدين ساسي

تعقد لجنة المسابقات باتحاد الكرة برئاسة حسام الزناتي، اجتماعاً اليوم الأحد، لمناقشة تقرير الحكم أمين عمر الذي أدار مباراة المصري والزمالك، التي أقيمت الخميس الماضي، ضمن منافسات الجولة الحادية والثلاثين لمسابقة الدوري الممتاز، بعد أن انتهى الحكم من تقريره وأرسله إلى لجنة الحكام التي أحالته إلى لجنة المسابقات للنظر فيه خلال اجتماع الغد، والتوصل لقرار نهائي فيما يخص واقعة طرد التونسي فرجاني ساسي لاعب الفريق الأبيض وقيامه بجذب سماعة الحكم بعد إشهار البطاقة الحمراء له.

وقال مصدر داخل اتحاد الكرة في تصريح لـ"الوطن سبورت": "لجنة المسابقات ستجتمع للإطلاع على تقرير الحكم أمين عمر، لكنها ستحيل واقعة فرجاني ساسي وأحداث ما بعد المباراة، إلى لجنة الانضباط برئاسة المستشار سيد بنداري، لإصدار العقوبات بعد تقييم ما حدث".

 وعلم "الوطن سبورت" أن الحكم دون فى تقريره أن فرجانى ساسي ارتكب خطأ استدعى حصوله على بطاقة صفراء، وعندما أشهرها في وجهه اعترض اللاعب وانفعل بشدة وقام بتوجيه السباب، وهو ما دفعه إلى منحه الإنذار الثانى وطرده.

وسرد الحكم فى تقريره ما تم بعد أن أشهر له البطاقة الحمراء في وجه ساسي، حيث قام اللاعب بشد السماعة فى واقعة أساءت له -أي الحكم- أمام أعين الجميع سواء في الملعب أو مشاهدي اللقاء عبر شاشات التلفزيون.

وفيما يخص اشتباكات اللاعبين عقب نهاية اللقاء كتب أمين عمر، أيضاً فى تقريره أنه لم يشاهد أحداث ما بعد المباراة لأنه انتظر في الملعب بصحبة مساعديه في وسط الملعب حتى دخول اللاعبين، وبعدها تحرك نحو غرفة خلع الملابس، مشدداً في تقريره أن حكم الفيديو لم يبلغه بأن هناك أي أحداث وقعت وأن مراقب المسابقات مصطفى عيسى سجل كل ما حدث فى تقريره.

  • الزمالك

    الزمالك

  • -

    :

    -

    08:00 PM

    الكونفدرالية
  • نهضة البركان

    نهضة البركان

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • 0

    :

    0

    06:00 PM

    الدوري المصري
  • بيراميدز

    بيراميدز