رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

وزير الرياضة: ندرس قرار إيقاف رئيس الزمالك وسنطبق القانون

02:27 م | الثلاثاء 06 أكتوبر 2020
وزير الرياضة: ندرس قرار إيقاف رئيس الزمالك وسنطبق القانون

وزير الشباب والرياضة

قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، في تصريحات صحفية، إن الوزارة ستطبق القانون في القرار الصادر عن اللجنة الأولمبية، بإيقاف رئيس نادي الزمالك، لمدة 4 سنوات وتغريمه 100 ألف جنيه، مشدداً على أنه يدرس القرار من جميع جوانبه.

ويناقش وزير الشباب والرياضة، مع الشؤون القانونية بالوزارة، الموقف العام لنادي الزمالك، بعد إيقاف رئيسه لمدة 4 سنوات، من قبل اللجنة الأولمبية، وتغريمه 100 ألف جنيه، مع عدم اعتماد تمثيله لنادي الزمالك أمام الغير والقضاء فيما يخص النادي، وعدم تقلد رئاسة أي اجتماعات أو جمعيات عمومية أو مجلس إدارة بنادي الزمالك للألعاب الرياضية طوال مدة الوقف، وعدم الاعتداد بتوقيعه على أي إجراء أو مراسلات، أو غيرها تخص نادي الزمالك، وعلى الأخص الموضوعات المالية أو التفويض فيها، وإلزام نائب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك للألعاب الرياضية وأعضاء مجلس الإدارة بالدعوة لأول جمعية عمومية عادية، تتضمن بند انتخابات للمقاعد الشاغرة وعلى وجه الخصوص مقعد رئيس مجلس الإدارة.

ووفقاً لمصدر داخل وزارة الشباب والرياضة، فإن الدكتور أشرف صبحي، يبحث القرار من جميع جوانبه، وسيعلن موقف الوزارة الرسمي، خلال الساعات المقبلة، مع الوضع في الاعتبار كافة الأسانيد القانونية التي تستند عليها اللجنة الأولمبية في قرارها بإيقاف رئيس الزمالك، وذلك بعد تسلم قرار مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، والتحقيقات التي قام بها القاضي رئيس لجنة التحقيق ورئيس محكمة الاستئناف في المخالفات التي تناولها التحقيق، والتي قيدت برقم 13 لسنة 2020 حصر تحقيق.

وأرسلت اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة هشام حطب، خطاباً رسمياً إلى اللجنة الأولمبية الدولية، لإبلاغها بالقرار الصادر بإيقاف رئيس الزمالك لمدة 4 سنوات.

ومن جانبه، علق شريف العريان أمين عام اللجنة الأولمبية، على القرار الأخير بإيقاف رئيس الزمالك، قائلاً:"قرار إيقاف رئيس الزمالك صائب ومستحق وقرار عادي جداً، ومن حق رئيس الزمالك أن يقدم تظلما للجنة الاستئناف في اللجنة الأولمبية، ثم مركز التسوية والتحكيم الرياضي".

وتابع: "لا يوجد أحد فوق القانون، والبعض كان بيشكك في قدرتنا على اتخاذ القرار، ولا نفرق بين ناد وآخر ولا بين شخص وآخر، ونجري حاليا تحقيقا في شكوى المقدمة من الزمالك ضد الأهلي، ووزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، ليس له علاقة بقرار اللجنة الأولمبية بإيقاف رئيس الزمالك، وعلى مجلس الزمالك الدعوة لعقد لجمعية عمومية قبل 30 أكتوبر الجاري، لانتخاب المقعد الشاغر وهو منصب رئيس النادي".

وأضاف "العريان": "الزمالك ليس طرفاً في الأزمة حتى الآن، لكن في حال رفض رئيس الأبيض تنفيذ القرارات وقام مجلس الإدارة بدعمه، هنا سيتعرض كيان النادي العظيم للإيقاف".