رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أحمد حسن: أحمد فتحي سيشارك مع الأهلي في دوري الأبطال

12:48 ص | الجمعة 09 أكتوبر 2020
أحمد حسن: أحمد فتحي سيشارك مع الأهلي في دوري الأبطال

أحمد فتحي

وجه أحمد حسن، عميد لاعبي العالم، رسالة للجنة الخماسية المكلفة بإدارة شؤون اتحاد الكرة، بضرورة الوقوف بجانب الأهلي والزمالك، كونهما يمثلان مصر في دوري أبطال أفريقيا.

وطلب "الصقر"، خلال تصريحات مع الإعلامي عمر ربيع ياسين، لبرنامج "نمبر وان"، على قناة النهار، ضرورة تغيير مواعيد القيد حتى لا يُحرم أحمد فتحي أو حازم إمام من اللعب مع القطبين المصريين حال صعودهما لنهائي دوري أبطال أفريقيا.

وأكد "حسن"، أن اتحاد الكرة سيقوم بتغيير مواعيد القيد من أجل تدارك الخطأ، لاسيما أن الموسم الحالي استثنائى.

مفاجأة.. مد القيد لا يسمح بمشاركة أحمد فتحي بنهائي أفريقيا

فجر مصدر داخل اتحاد الكرة مفاجأة من العيار الثقيل، بتأكيده أن مد فترة القيد الأولى حتى السابع من نوفمبر المقبل بدلا من الرابع من الشهر ذاته، لن يمنح أحمد فتحي لاعب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي حق المشاركة مع الفريق الأحمر بنهائي البطولة المحدد لها السادس من نوفمبر، حال وصول قلعة الجزيرة للمحطة النهائية.

وقال المصدر في تصريح لـ"الوطن سبورت": "الأزمة ليست في مد فترة القيد كما يتصور البعض، ولكن الأزمة أن تعاقد أحمد فتحي مع الأهلي سينتهي بنهاية آخر مباراة بمسابقة الدوري الممتاز هذا الموسم، ومن المتوقع أن تكون في 30 أكتوبر الجاري".

وأضاف: "إذا انتهت مسابقة الدوري ي 30 أكتوبر، وفقا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، يكون عقد فتحي مع الأهلي انتهى، ولا يحق له المشاركة مع النادي الأحمر في نهائي دوري أبطال أفريقيا إلا إذا تم تحرير عقد جديد مع النادي الأحمر، واللاعب سبق وأعلن انضمامه لفريق بيراميدز بداية من الموسم الجديد".

ويواجه الأهلي نظيره الوداد المغربي، في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، حيث تقام مباراة الذهاب بالمغرب في 17 أكتوبر الجاري، ويقام لقاء الإياب بمصر يوم 23 من الشهر ذاته.

وكانت إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب، بدأت في البحث عن حل لأزمة أحمد فتحي الظهير الأيمن للفريق الأول، بعد إعلان اتحاد الكرة، لائحة الأندية التي سيتم تطبيقها بداية من الموسم الجديد على الأندية قبل انطلاق الموسم الجديد.

وتستعد إدارة الأهلي لمخاطبة اتحاد الكرة، لتأجيل فترة غلق باب القيد للفترة الأولى لمدة ثلاثة أيام وحتى السابع من نوفمبر المقبل، وذلك حتى يتثنى لأحمد فتحي المشاركة في نهائي دوري أبطال أفريقيا مع المارد الأحمر حتى يمكنه المشاركة، خاصة في ظل الإصابات الكثيرة التي يعاني منها الفريق في الفترة الحالية خاصة في خط الدفاع، وذلك وفقًا لمصدر مُطلع.

يذكر أن اللائحة التي أصدرتها اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة تضمنت عدة بنود أهمها غلق باب القيد في الموسم الجديد للقائمة الأولية في الرابع من نوفمبر المقبل، وهو ما يعني أن اللاعبين الذين ستنتهي عقودهم بنهاية موسم 2019/2020 من الاستمرار مع فرقهم ستنتهي مع هذا التاريخ ولا يحق لهم المشاركة مع أنديتهم بعده إلا في حالة التجديد، ولو هناك قيد في الاتحاد الأفريقي كما هو متاح الآن فيمكنه القيد والمشاركة.