رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مفاجأة.. إنفانتينو ينقلب على أحمد أحمد ويؤيد بوشماوي لرئاسة كاف

11:56 م | الجمعة 09 أكتوبر 2020
مفاجأة.. إنفانتينو ينقلب على أحمد أحمد ويؤيد بوشماوي لرئاسة كاف

أحمد أحمد وإنفانتينو

فجر مصدر مسؤول داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، مفاجأة من العيار الثقيل، مشيرا إلى انقلاب جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، على أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي، لإبعاده عن رئاسة "كاف" خلال الانتخابات المقبلة.

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ"الوطن سبورت"، أن "إنفانتينو" يؤيد تواجد التونسي طارق بوشماوي، في رئاسة الاتحاد الأفريقي خلال الفترة المقبلة، خاصة بعدما أعلن الأخير ترشحه للانتخابات.

وزير رياضة تونس يؤيد بوشماوي لرئاسة كاف

وأكد المصدر أن وزير الرياضة التونسي، يؤيد تواجد "بوشماوي" في رئاسة كاف، وتلقى دعما كبير من قبل وزير الشباب والرياضة هناك، للظهور بقوة على منصب الرئيس.

وكان التونسي طارق بوشماوي، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أعلن الترشح للمنافسة على رئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، في انتخابات الجمعية العمومية غير العادية، المقررة إقامتها في العاصمة المغربية الرباط في 12 مارس 2021. 

وقال "بوشماوي" في رسالة توجه بها للاتحاد التونسي لكرة القدم، وتناقلتها وسائل الإعلام: "قررت الترشح لانتخابات منصب رئيس الاتحاد الأفريقي (كاف)، وأرجو الحصول على دعمكم ومساندتكم لضمان أوفر حظوظ النجاح".

وتابع: "ترشحي يتجاوز التزامي الشخصي تجاه الكرة الأفريقية، ليشمل الهدف في تعزيز مكانة تونس في القارة الأفريقية".

وقال بوشماوي، الذي يشغل أيضا عضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي للعبة: "أعتبر هذا الاستحقاق فرصة تاريخية أمام تونس لترأس هذا الهيكل الرياضي الكبير، والدفاع عن مصالح كرة القدم الوطنية في مناخ يزداد تعقيدا يوما بعد يوم".