رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

العطار: استثناء الأهلي والزمالك في القيد..والموسم الجديد بنهاية نوفمبر

01:03 ص | الأحد 11 أكتوبر 2020
العطار: استثناء الأهلي والزمالك في القيد..والموسم الجديد بنهاية نوفمبر

الأهلي والزمالك

كشف وليد العطار، المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم، عن منح استثناء خاص لناديي الأهلي والزمالك، فيما يتعلق بفترة القيد الأولى، وذلك في حالة نجاحهما في التأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا.

وقال العطار في تصريحات لبرنامج ملعب أون تايم عبر قناة أون تايم سبورتس: "فترة القيد الأولى في موعدها حتى يوم 4 نوفمبر، وفترة القيد الثانية من 4 إلى 19 نوفمبر، وسيتم استثناء الأهلي والزمالك من القيد في القائمة الأولى لمدة 3 أيام، بسبب مشاركتهما في دوري أبطال أفريقيا بحالة وصولهما للنهائي".

وأضاف: "عادة الأندية التي تمثل مصر في دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية، يتم استثناؤها في المواعيد قليلاً وذلك من أجل فترات القيد المتعلقة بالبطولات الأفريقية، وهذا لا يعتبر مدا لفترة القيد لكنه استثناء في تسليم القائمة الأولى".

واستكمل: "الموسم الجديد من الدوري المصري الممتاز سينطلق بنهاية شهر نوفمبر المقبل، أي بعد ثلاثة أو أربعة أسابيع من نهاية الموسم الجاري".

فتح باب القيد الصيفي لأندية الدوري الممتاز

بدأت أمس السبت، فترة التسجيل الأولى لأندية الدوري الممتاز، وفقا للائحة الموسم الكروي الجديد 2020-2021، التي أرسلها اتحاد الكرة للأندية مؤخرا، والتي جاءت في بنودها أن فترة التسجيل الأولى اعتبارا من اليوم السبت الموافق 10 أكتوبر، ويكون يوم الأربعاء الموافق الرابع من نوفمبر آخر موعد لتسجيل القائمة الأولى.

وجاء البند الثاني في هذا الشأن بأن القوائم الإضافية تبدأ اعتبارا من تسجيل القائمة الأولى بعد سداد التزامتها، وآخر موعد للتسجيل كالتالي:

- بالنسبة للقسم الأول يوم الخميس 19-11-2020

- بالنسبة للقسم الثاني يوم السبت 21-11-2020

- بالنسبة للقسم الثالث يوم السبت 28-11-2020

 - بالنسبة للقسم الرابع يوم الاثنين 30-11-2020

- بالنسبة للمراحل السنية والبراعم يوم الاثنين 30-11 -2020

وحدد اتحاد الكرة في بيانه الأخير أنه سيتم تقليل عدد اللاعبين الأجانب في فرق الدوري المصري الممتاز من الموسم بعد المقبل 2021 – 2022، وتضمنت لائحة القيد الجديدة، قيد 30 لاعبًا مع بداية الموسم الجديد بالدوري المصري الممتاز، والسماح للاعب بالانتقال في صفقة انتقال حر في حالة عدم الحصول على مستحقاته طبقًا للوائح المنصوص عليها، مع وضع شهرين مهلة لمنح اللاعب مستحقاته وبعدها يُفسخ العقد تلقائيا حال عدم السداد.