رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

شوبير: المقاصة ينهار وسيختفي مثل البلاستيك وإيسكو والترام

09:48 ص | الأحد 11 أكتوبر 2020
شوبير: المقاصة ينهار وسيختفي مثل البلاستيك وإيسكو والترام

فريق مصر المقاصة

أكد الإعلامي أحمد شوبير، نائب رئيس اتحاد الكرة السابق، أن نادي مصر للمقاصة يعيش ظرفا عصيبا خلال الفترة الحالية، مع تعدد المشكلات داخل النادي.

وأوضح "شوبير" في برنامجه الإذاعي، عبر راديو "أون سبورت إف إم"، أن مصير مصر للمقاصة، سيكون مثل أندية إيسكو والترام والبلاستيك، والتي كانت تجاربها مميزة لكن قصيرة ثم تدهورت النتائج وباتت خارج الساحة الكروية المصرية.

وأضاف حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر السابق، أن فريق المقاصة سينهار بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة، خاصة بعدما سمعه من تصريحات لعلي عاشور المدير الفني المؤقت للفريق.

وقال "عاشور" عقب مباراة أمس والخسارة من طلائع بهدف دون مقابل، إنه يعيش أزمة حقيقية حيث يدّعي العديد من اللاعبين الإصابة، مشددا على أنه لا يملك سوى لاعبين اثنين فقط مصابين وهما ميدو جابر وعاصم سعيد.

مدرب المقاصة يتهم اللاعبين بادعاء الإصابة

وشدد "شوبير" على أنه لا يجب أن تمر تصريحات علي عاشور مرور الكرام، ويجب فتح تحقيق في الأمر لأن ما قاله المدرب المؤقت للفريق يؤكد أن المقاصة به أزمات كبرى.

وأكد نائب رئيس اتحاد الكرة السابق، أنه يجب أن يكون الاستثمار حقيقيا في الأندية، مشيرا إلى أنه حال وجود من يستثمر بشكل جَدّي في المقاصة فأهلا وسهلا، ولو لم يوجد مستثمر حقيقي ستنتهي تجربة الفريق الفيومي التي استمرت لمدة 12 عاما، وقدّم خلالها المقاصة إضافة للدوري المصري وحقق مركز الوصافة خلال تلك الفترة، وخرج منه العديد من اللاعبين المميزين.

وأشار أحمد شوبير، إلى أن ما يعيشه مصر للمقاصة، في الوقت الحالي يمثل ناقوس خطر، في ظل عدم قدرة النادي على الوفاء بقيمة عقود لاعبيه، مؤكدا أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وضع قانونا ليحمي اللاعبين، حيث يحق لكل لاعب فسخ عقده مع ناديه حال عدم الحصول على مستحقاته لمدة شهرين.

وخسر فريق مصر للمقاصة أمس، من طلائع الجيش، في ختام الجولة 32 من مسابقة الدوري المصري الممتاز، حيث أقيمت المباراة على ستاد جهاز الرياضة العسكري، وأحرز كريم طارق، هدف طلائع الجيش، الوحيد في شباك المقاصة، في الدقيقة 20.

وضمن فريق طلائع الجيش، بقاءه في الدوري الممتاز، بعدما رفع رصيده إلى النقطة 38، محتلا المركز العاشر بترتيب الدوري المصري الممتاز، بينما توقف رصيد المقاصة عند النقطة 40، بالمركز السابع بجدول المسابقة.