رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

"إصابة وطرد".. موسيماني عن الأهلي أمام بيراميدز: عربية عطلانة وبنزقها

10:52 ص | الإثنين 12 أكتوبر 2020
"إصابة وطرد".. موسيماني عن الأهلي أمام بيراميدز: عربية عطلانة وبنزقها

بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي

حالة من الارتياح يعيشها الجنوب أفريقي، بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول بالنادي الأهلي، لأداء فريقه أمام بيراميدز، والتي أقيمت أمس الأحد، في افتتاح مباريات الجولة الثالثة والثلاثون من بطولة الدوري الممتاز، وانتهت بالتعادل السلبي.

"الفريق كان أشبه بالسيارة التي يقع منها شيء كل فترة، ونحن نحاول دفعها للأمام لاستكمال المباراة، كنا أمام منافس شرس يسعى لتحقيق الفوز والحصول على المركز الثاني"، بهذه الكلمات وصف المدير الفني فريقه في ثالث مواجهة يخوضها تحت قيادته منذ توليه المهمة، خلفا للسويسري رينيه فايلر.

تصريحات "موسيماني" التي جاءت في المؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة، كشفت حجم المعاناة التي كان يعيشها خلال قيادته للفريق على مدار الـ90 دقيقة، بعد تعرضه للعديد من العثرات منذ انطلاق المباراة، خاصة مع حالة الضغط النفسي التي يعاني منها الجميع خلال تلك المواجهة، سواء إدارة أو جهاز فني أو لاعبين، نظرا لحساسية مواجهات المارد الأحمر أمام الفريق السماوي الذي يتنافس بكل قوة مع الزمالك على مقعد الوصيف في جدول الدوري.

إصابة كهربا في الدقائق الأولى من المباراة، ثم طرد عمرو السولية في أواخر الشوط الأول، ثم إهدار محمد مجدي أفشة لركلة جزاء في الثواني الأخيرة قبل إطلاق صافرة انتصاف اللقاء، كلها أمور توضح حجم الأزمة التي عاشها الفريق الأحمر، في آخر مواجهاته المحلية قبل خوض لقائي نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد المغربي، لاسيما أنها جاءت أمام منافس صعب وعنيد بحجم بيراميدز.

وقال المدير الفني في تصريحاته خلال المؤتمر: "مواجهة بيراميدز كانت صعبة للغاية، وتعرضنا لمواقف كثيرة أمام المنافس، ففي بداية المباراة وتحديدا في الدقيقة 12 من زمن المباراة، خسرت كهربا بسبب تعرضه لإصابة في العضلة الخلفية وغادر المباراة ولم يستكملها واضطررنا لتعديل خطة المباراة من أجل تعويض الخروج المبكر لكهربا".

وأضاف: "بعدها تعرضنا لموقف أصعب بطرد عمرو السولية لاعب خط الوسط في الدقيقة 40، بسبب التحام قوي مع المنافس، ولم تقف الأمور عند هذا الحد، بل أهدر محمد مجدي "أفشة" ركلة جزاء لنا كانت كفيلة بترجيح كفتنا، بالإضافة إلى الإصابات الكثيرة التي افتقدناها قبل المباراة وتحديدا مروان محسن المهاجم الأساسي الذي سجل هدفين في مباراة إنبي الأخيرة للإصابة، فضلا عن إصابة أيمن أشرف المدافع الأساسي أيضا الذي منعته الإصابة من الظهور أمام بيراميدز".

وسيكون المدير الفني الجنوب أفريقي، مطالبا ببذل المزيد من الجهد، حتى لا يؤثر المجهود البدني الذي بذله اللاعبين خلال لقاء الأمس، وكذلك الظروف المعاكسة التي تعرضوا لها على أرض الملعب، على الأداء أمام بطل المغرب، حيث يغادر الفريق خلال ساعات لخوض لقاء الذهاب الذي يقام يوم السبت المقبل.

  • الزمالك

    الزمالك

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • البنك الأهلي

    البنك الأهلي

  • مودرن فيوتشر

    مودرن فيوتشر

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • طلائع الجيش

    طلائع الجيش

  • تشيلسي

    تشيلسي

  • -

    :

    -

    09:30 PM

    PREMIER LEAGUE
  • توتنهام

    توتنهام