رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

البنك الأهلي يتأهل رسميا للدوري الممتاز عن مجموعة الصعيد

05:22 م | الإثنين 12 أكتوبر 2020
البنك الأهلي يتأهل رسميا للدوري الممتاز عن مجموعة الصعيد

دوري القسم الثاني

تأهل فريق البنك الأهلي إلى الدوري الممتاز، عقب التعادل أمام بترول أسيوط بنتيجة 1-1 في ختام منافسات مجموعة الصعيد بدوري القسم الثاني.

وصعد البنك الأهلي للدوري الممتاز برصيد 44 نقطة، وجاء بني سويف ثانيًا برصيد 44 نقطة، وحسمت المواجهات المباشرة تأشيرة الصعود لفريق البنك، بينما جاء الألومنيوم بالمركز الثالث برصيد 43 نقطة

وتنافست 3 أندية بمجموعة الصعيد على خطف بطاقة الصعود للدوري الممتاز الموسم المقبل، وهم: البنك الأهلي والألومنيوم وبني سويف، لكن بطاقة التأهل كانت من نصيب فريق البنك الأهلي بعد أن قدم موسم رائع وتصدر مجموعة الصعيد.

المحلة يسعى لخطف بطاقة الممتاز بمجموعة بحري

ويحسم غدا بطاقة الصعود للدورى الممتاز بمجموعة "بحري" بدوري القسم الثاني، بعد انحسار المنافسة بين غزل المحلة وفاركو على تصدر المجموعة، الأول رصيده 44 نقطة وبفارق نقطتين عن فاركو صاحب المركز الثاني.

ويلتقى غدا غزل المحلة بقيادة خالد عيد مع الأوليمبي على ملعب الأخير، وحال تحقيق "الفلاحين" للفوز أو التعادل يتأهل مباشرة إلى دوري الأضواء والشهرة، ويلتقي فاركو مع بلدية المحلة على ملعب الأخير، ويحتاج للفوز وخسارة المحلة للتأهل. 

وشدد اتحاد الكرة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الطبية والاحترازية التي حددتها اللجنة الطبية، لتجنب انتشار فيروس كورونا بين اللاعبين والأجهزة الفنية لأندية القسم الثاني قبل بدء النشاط.

ورفضت اللجنة الخماسية المؤقتة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، الانتقادات الموجهة لها من جانب أندية الدوري الممتاز، بشأن إلغاء مسحات فيروس كورونا، والاكتفاء بإجراء تحاليل الدم للاعبي وأعضاء الأجهزة الفنية للفرق قبل المباريات، حيث انتقدت الأندية هذا الإجراء كونه يحمل مخاطر في اكتشاف حالات الإصابة.

وأكد مصدر بالجبلاية لـ"الوطن سبورت" في تصريحات سابقة، أن اتحاد الكرة ملتزم بتعليمات وزارة الصحة بهذا الشأن ولم يصدر قرار إلغاء إجراء المسحات من تلقاء نفسه، وإنما جاء هذا الأمر بعد تغيير بروتوكول وزارة الصحة الذي استبدال المسحات بتحاليل الدم، بعد السيطرة على الفيروس في الفترة الأخيرة وانخفاض عدد الحالات المصابة.