رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تشكيل الأهلي المثالي أمام الوداد: محمد هاني ومفاجأة مروان وسليمان

11:47 م | الأربعاء 14 أكتوبر 2020
تشكيل الأهلي المثالي أمام الوداد: محمد هاني ومفاجأة مروان وسليمان

الأهلي

قبل 72 ساعة من إقامة مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والوداد المغربي، والمقررة إقامتها يوم السبت المقبل، على ستاد مركب محمد الخامس، في مدينة الدار البيضاء بالمغرب، بات الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في حيرة كبيرة بسبب الإصابات التي ضربت اللاعبين مؤخرًا، فضلا عن عدم دراسته لإمكانيات وقدرات كافة اللاعبين بسبب توليه المسؤولية الفنية منذ فترة قصيرة بعد رحيل السويسري رنيه فايلر المدير الفني السابق.

ويستعرض "الوطن سبورت"، التشكيل الأمثل من حيث الأرقام للاعبين الجاهزين للمشاركة من الناحية الطبية والمُقيدين في القائمة الأفريقية للفريق.

حارس المرمى

يعتبر محمد الشناوي، هو الأنسب للمشاركة مقارنة بـ علي لطفي ومصطفى شوبير، بعدما أعلن الحارس تخلصه من الإصابة التي لحقت به مؤخرًا في العضلة الخلفية، وبات جاهزًا للمباراة المرتقبة.

وشارك "الشناوي" مع الأهلي في 41 مباراة، ودخل مرماه 13 هدفًا فقط، وخرج بشباك نظيفة في 30 مباراة.

بينما شارك علي لطفي، في 3 مباريات طوال الموسم، وخرج في جميعها بشباك نظيفة، بينما شارك مصطفى شوبير، في مباراة وحيدة وخرج بشباك نظيفة.

خط الدفاع

التونسي علي معلول، سيكون الأنسب للمشاركة في مركز الظهير الأيسر، باعتباره أفضل العناصر داخل التشكيل الأساسي طوال الموسم الجاري.

وشارك "معلول" مع الأهلي في 31 مباراة، وسجل 7 أهداف، وصنع 7 آخرين.

ويشارك أيمن أشرف وياسر إبراهيم في مركز قلب الدفاع بشكل إجباري بسبب إصابة محمود متولي، بشد في الرباط الصليبي، ورامي ربيعة بمزق في العضلة الخلفية.

ويتفوق محمد هاني، على أحمد فتحي، في الجبهة اليمنى، حيث شارك "هاني" في 31 مباراة، وأحرز هدفًا، بينما صنع 4، وحصل على بطاقتين صفراوين فقط، بينما شارك أحمد فتحي في 28 مباراة، وأسهم في صناعة 3 أهداف، بينما حصد 6 بطاقات صفراء، وحمراء مرة وحيدة.

خط الوسط

عمرو السولية وأليو ديانج يشاركان في وسط الملعب بسبب تفوقهما على حمدي فتحي، الذي تغيب في أغلب فترات الموسم، منذ شهر نوفمبر الماضي وحتى شهر يونيو الماضي، بسبب قطع في غضروف الركبة.

ويتفوق محمد مجدي أفشة، في مركز صانع الألعاب، على صالح جمعة، نظرًا لاستبعاد الأخير من جميع مباريات الموسم لأسباب فنية من الجهاز الفني السابق، حيث لم يشارك سوى بديلا في مباراة وحيدة بالدوري كانت أمام المصري البورسعيدي.

خط الهجوم

"وليد سليمان (37 مشاركة - أحرز 11- أسيست 1).. كهربا (24 مشاركة - أحرز 5 - أسيست 3).. جونيور أجايي (40 مشاركة - أحرز 11 - أسيست 7).. حسين الشحات (30 مشاركة - أحرز 7 - أسيست 5).. أحمد الشيخ (26 مشاركة - أحرز 5 - أسيست 3).. جيرالدو دا كوستا (20 مشاركة - أحرز 1 - أسيست 1)".

يتعبر وليد سليمان وجونيور أجايي، الأفضل للمشاركة في مركز الجناح، نظرًا لأنهما الأكثر تهديفًا والمشاركة.

فيما يتفوق مروان محسن، من حيث الأرقام على السنغالي أليو بادجي، حيث شارك "مروان" في 32 مباراة بواقع 1760 دقيقة، وأحرز 8 أهداف، بينما صنع 2، فيما شارك "بادجي" في 23 مباراة بواقع 1130 دقيقة، ونجح في إحراز 4 أهداف فقط، وصنع 7.

جدير بالذكر أن كهربا يعاني من إصابة بشد في العضلة الخلفية وقد يغيب عن مواجهة الوداد.

- تشكيل الأهلي المثالي في مواجهة الوداد

حارس المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: علي معلول - ياسر إبراهيم - أيمن أشرف - محمد هاني.

خط الوسط: عمرو السولية - أليو ديانج - محمد مجدي "أفشة".

خط الهجوم: وليد سليمان - جونيور أجايي - مروان محسن.

- البديل الأفضل

وسيكون علي لطفي، البديل الأمثل لمحمد الشناوي، حال تعرضه للإصابة أو شكواه من الإصابة في العضلة الضامة من جديد، بعدما تعرض اللاعب لمزق فيها في الفترة الماضية.

وقد يلجأ بيتسو موسيماني إلى بعض التغييرات الاضطرارية في الخط الدفاعي حال تعرض أيمن أشرف أو ياسر إبراهيم للإصابة، ويأتي على رأس المرشحين للمشاركة كبدلاء أحمد فتحي وحمدي فتحي.

  • زد

    زد

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • المقاولون العرب

    المقاولون العرب

  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • بلدية المحلة

    بلدية المحلة