رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الأهلي يسعى لكسر عقدة ملعب الوداد "المرعب" وتكرار سيناريو 2016 (فيديو)

06:42 م | الخميس 15 أكتوبر 2020
الأهلي يسعى لكسر عقدة ملعب الوداد "المرعب" وتكرار سيناريو 2016 (فيديو)

فريق الوداد المغربي

يستعد النادي الأهلي لخوض مواجهة مصيرية أمام نظيره الوداد المغربي، على ملعب محمد الخامس، ضمن منافسات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، والتي ستقام مساء السبت المقبل.

ويتسلح نادي الوداد المغربي بأرضه وجماهيره، فهو لم يتلق أي هزيمة خلال آخر 26 مباراة متتالية على ملعبه مركب محمد الخامس بدوري أبطال أفريقيا.

وتفوق الفريق المغربي على اتحاد دوانس السنغالي بثنائية نظيفة، ثم خماسية مقابل هدف في شباك كنابس من مدغشقر، وتفوق على مازيمبي الكونغولي بثنائية نظيفة، وبنفس النتيجة انتصر على القطن الكاميروني والأهلي المصري، ثم هزم زاناكو الزامبي بهدف دون رد.

وحقق الوداد الفوز على ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي بهدف نظيف، وسحق اتحاد العاصمة الجزائري، ليخطف اللقب أمام الأهلي المصري بهدف نظيف في إياب نهائي دوري الأبطال عام 2017.

وواصل الوداد نتائجه الإيجابية في الموسم التالي، ليهزم وليامس فيل الإيواري بسباعية مقابل هدفين، و ميناء التوجولي بثلاثية نظيفة، وحوريا كوناكري الغيني بهدفين دون رد، ثم هزم صن داونز بنتيجة 1-0، وتعادل أمام وفاق سطيف الجزائري بدون أهداف، وعاد ليواصل انتصاراته أمام دياراف السنغالي بنتيجة 2-0، ثم خماسية مقابل هدفين ضد أسيك ميموزا الإيفواري.

وتعادل الوداد أمام أمام لوبي ستارز النيجيري بهدف لكل منهما، وهزم صن داونز بهدف نظيف، ثم حوريا كوناكري الغيني بخماسية، ثم عاد ليكرر انتصاراته أمام صن داونز بهدفين مقابل هدف، وتعادل أمام الترجي التونسي بنتيجة 1-1، وهزم نواذيبو الموريتاني برباعية مقابل هدف، وتعادل أمام صن داونز بدون أهداف.

وسحق الوداد نظيره بترو أتلتيكو الأنجولي برباعية مقابل هدف، ثم هزم اتحاد العاصمة الجزائري بنتيجة 3-1، قبل أن يتجاوز عقبة النجم الساحلي التونسي بثنائية نظيفة هذا الموسم، ليصل إلى نصف نهائي دوري الأبطال.

رقم مميز للوداد على ملعبه.. والأهلي يحلم بالثأر من ضياع لقب 2017

وبشكل عام خاض الوداد المغربي 43 مباراة على أرضهم بدوري الأبطال منذ عام 2007، لم يتعرضوا للهزيمة إلا في مناسبة واحدة أمام الأهلي المصري عام 2016، في 27 يوليو بهدف دون رد عن طريق المدافع رامي ربيعة.

ويأمل الأهلي في تكرار سيناريو عام 2016، ليتجاوز عقبة الوداد المغربي، ويحقق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب تقربه من التأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ويحلم الأحمر أيضا بالثأر من الوداد الذي خطف منه لقب دوري الأبطال عام 2017، بعدما تعادل على ملعبه بهدف لكل منهما، قبل أن يسقط في المغرب بهدف نظيف.