رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رغم سقوطه في صن داونز.. موسيماني يخوض "ملحق" دوري الأبطال مع الأهلي

05:43 م | السبت 17 أكتوبر 2020
رغم سقوطه في صن داونز.. موسيماني يخوض "ملحق" دوري الأبطال مع الأهلي

بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي

يخوض الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي مواجهة صعبة، عندما يحل ضيفا على نظيره الوداد المغربي، في التاسعة مساء اليوم، على ملعب المركب محمد الخامس، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وتأتي صعوبة المواجهة نظرا لرغبة كل فريق في تحقيق نتيجة إبجابية قبل مباراة الإياب المقرر إقامتها في ستاد القاهرة مساء الجمعة المقبلة، كما تعد تلك المباراة بمثابة اختبار قوي للجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي والباحث عن ثقة جماهير القلعة الحمراء.

ومن المفارقات أن موسيماني، واجه الوداد المغربي أيضا في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2019، ولكن كان وقتها مديرا فنيا لفريق ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، وودع فريقه البطولة بعد أن خسر في مباراة الذهاب بالمغرب بهدفين مقابل هدف، وانتهى لقاء الإياب بجنوب أفريقيا بالتعادل السلبي، ليودع صن داونز البطولة، وتكون مواجهة اليوم بمثابة ثأر شخصي للمدرب الجنوب أفريقي.

موسيماني، له حكايات درامية مع الأهلي أيضا، بعد أن فاز على الفريق الأحمر بخماسية نظيفة في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا 2019، وتسببت تلك الخسارة في خروج أبناء قلعة الجزيرة من البطولة، ليعود ويواجه الأهلي في دور الثمانية أيضا في نسخة البطولة الحالية، ولكن يثأر المارد الأحمر من خسارة العام الماضي، ويطيح بصن دوانز بعد التفوق عليه ذهابا بمصر بهدفين دون رد، أحرزهما التونسي علي معلول، وانتهت مباراة الإياب بجنوب أفريقيا بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

موسيماني يقود الأهلي بعد رحيل فايلر  

وتدور الأيام ويحدث ما لم يتوقعه أحد بعد رحيل السويسري رينيه فايلر عن تدريب الأهلي وتستقر إدارة النادي الأحمر برئاسة محمود الخطيب، على الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني لتولي قيادة المارد الأحمر بدلا منه في مفاجأة غير متوقعة، نظرا لأنه أول مدرب أفريقي غير مصري يتولى قيادة الفريق الأحمر، وبعد أن أطاح الأهلي بصن داونز من دور الثمانية يعود موسيماني، لقيادة أبناء قلعة الجزيرة بالدور نصف النهائي.

ونجح موسيماني، في الاختبارات المحلية بالدوري المصري بعد الفوز على المقاولون وإنبي والتعادل مع بيراميدز سلبيا في مباراة تعرض فيها عمرو السولية لاعب وسط الفريق الأحمر للطرد، وأهدر فيها محمد مجدي قفشة ركلة جزاء، ويأمل في النجاح في أول مباراة أفريقية يقودها مع الأهلي ويعود من المغرب بنتيجة إيجابية على حساب الوداد المغربي.