رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

المنتخب الأوليمبي يستقر على برنامج الإعداد.. ويواجه البرازيل وديا

03:44 م | الإثنين 19 أكتوبر 2020
المنتخب الأوليمبي يستقر على برنامج الإعداد.. ويواجه البرازيل وديا

شوقي غريب

استقر الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي، بقيادة شوقي غريب، على برنامج إعداد الفريق خلال الفترة المقبلة وقبل خوض منافسات أولمبياد طوكيو، وذلك بعد مناقشتها مؤخراً مع الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، في وجود اللجنة الخماسية المسؤولة عن إدارة شؤون اتحاد الكرة، برئاسة عمرو الجنايني.

ويضم برنامج إعداد الفراعنة خوض أربعة معسكرات قبل الأولمبياد، من أجل تجهيز اللاعبين بالشكل الأمثل قبل الحدث، في ظل طموحات الجهاز الفني بتحقيق ميدالية، وليس التمثيل المشرف، حسبما أكد "غريب" خلال جلسته مع الوزير، مشدداً على أنه ينصح اللاعبين المجمدين بالانتقال لأندية أخرى للمشاركة في المباريات، لأن الأولوية ستكون للاعب الذي يشارك مع فريقه، ولن يعتمد على أسماء لا تشارك مع أنديتها.

وقال: "من الوارد منح بعض اللاعبين الذين لا يشاركون فرصة وحيدة، ولكن إذا استمرت عدم مشاركتهم فانضمامهم سيكون صعباً للغاية".

ومن المقرر أن يخوض المنتخب الأولمبي مباراة ودية أمام منتخب البرازيل، يوم 16 نوفمبر المقبل، على استاد "الجوهرة المشعة" بالسعودية، فى إطار الإعداد لأولمبياد طوكيو 2020، التي تقام في صيف 2021، حيث نجح "غريب" في الاتفاق مع الجانب البرازيلي على هذا الموعد، بالتنسيق بين اتحاد الكرة، برئاسة عمرو الجنايني، وأحمد عبدالله، المشرف على الفريق، كما تم الاتفاق على خوض ودية ثانية في 13 من الشهر ذاته، ضمن الإعداد لأولمبياد طوكيو 2020.

شوقي غريب يتمسك بضم محمد صلاح

من جانبه قال شوقي غريب: "سنبذل محاولات كبيرة من أجل تواجد صلاح معنا في الأولمبياد، ونضغط بقوة ونحاول مع ليفربول، من الوارد أن يرفض النادي طلبنا ورقيا، وحال ذلك سأكون جاهزاً للسفر بنفسي إلى هناك لإقناعهم بالتخلي عنه خلال فترة مشاركتنا في الأولمبياد".