رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الخماسية لـ"فيفا": إقامة الانتخابات قبل الأولمبياد يهددها بالبطلان

11:31 ص | الثلاثاء 20 أكتوبر 2020
الخماسية لـ"فيفا": إقامة الانتخابات قبل الأولمبياد يهددها بالبطلان

اللجنة الخماسية باتحاد الكرة

أكد مسؤولو اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني، للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أن انتخابات الجبلاية ستكون مهددة بالطعن حال إقامتها لمدة 4 سنوات، ويمكن لأي شخص إقامة دعوى قضائية للطعن في انتخابات الاتحاد، باعتبارها تخالف قانون الرياضة الحالي الذي ينص على إقامة الانتخابات بعد 4 سنوات من مدة المجلس أو انتهاء الدورة الأولمبية أيهما أقرب، وستحسم القضية لصالحه.

وأضاف مسؤولو اللجنة الخماسية، خلال تواصلهم مع مسؤولي "فيفا": "الطعن على انتخابات اتحاد الكرة المقبلة، سيترتب عليه دخول الاتحاد المصري، في نفق مظلم، وسيؤثر بالسلب على استقرار الجبلاية بشكل عام، والمنتخبات بشكل خاص، وتحديدا المنتخب الأولمبي الذي يستعد لخوض منافسات دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو 2021".

وكشف مصدر داخل اتحاد الكرة، عن أن اللجنة الخماسية، تترقب وصول خطاب من الاتحاد الدولي لكرة القدم، يحسم الجدل حول مدة الانتخابات المقبلة لاتحاد الكرة، في ظل إصرار اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة هشام حطب، على تحديد مدة المجلس بعام واحد، وفقا للقانون المصري الذي ينص على إقامة انتخابات أي اتحاد بمدة كاملة بعد انتهاء منافسات الدورة الأولمبية.

وتأجلت أولمبياد طوكيو لتقام عام 2021 بدلاً من 2020، بسبب أزمة فيروس كورونا، إلا أن الاتحاد الدولي، يرغب فى إقامة انتخابات لمدة أربع سنوات، خاصة وأن مدة عمل اللجنة الخماسية تنتهي بنهاية شهر نوفمبر المقبل، وهو ما سيجري حسمه من خلال خطاب الاتحاد الدولي المنتظر.

فيفا يمد 4 أشهر إضافية للجنة الخماسية

وتلقى الاتحاد المصري لكرة القدم، الفترة الماضية، خطابا من الاتحاد الدولي لكرة القدم، أشاد فيه باللجنة الخماسية المكلفة من قبله بإدارة شؤون الاتحاد المصري، وبأدائها في تنفيذ المهام المكلفة بها، مشيرا إلى أن الظروف التي اجتاحت العالم بسبب تفشي "كوفيد 19" قد تسببت في عدم استكمال بعض من مهامها.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم، المد للجنة الخماسية، أربعة أشهر إضافية تنتهي في 30 نوفمبر المقبل، لاستكمال ما بدأته من مهام.