رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ستاد القاهرة: مباراتا الأهلي والزمالك بنصف نهائي الأبطال بدون جمهور

11:35 م | الثلاثاء 20 أكتوبر 2020
ستاد القاهرة: مباراتا الأهلي والزمالك بنصف نهائي الأبطال بدون جمهور

الأهلي

قال الدكتور علي درويش، رئيس هيئة ستاد القاهرة، إنه لم يتم إرسال خطاب رسمي يفيد بوجود جماهير في نهائي دوري أبطال إفريقيا، موضحا أن مباراتي نصف النهائي للأهلي والزمالك بالقاهرة ستكون بدون جمهور، مثل مباريات الذهاب في المغرب.

وأضاف "درويش" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، المذاع على شاشة قناة "الحدث اليوم"، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي، أن اللعب بدون جمهور يعتبر "خسارة"، في ظل الأداء الجيد للفرق المصرية الأهلي والزمالك في المغرب، متمنيا أن يكون النهائي مصري خالص.

وأشار رئيس هيئة ستاد القاهرة، إلى أنه سيجري استكمال تطوير هيئة ستاد القاهرة لتتحول لهيئة اقتصادية حسب تعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لافتا إلى أن الاستاد سيستضيف مباريات الأندية بشكل طبيعي، وبعد مباراة مصر وتوجو، المقرر إقامتها 14 نوفمبر، سيجري التوقف لمدة شهر للصيانة الدورية، ثم يتم إقامة مباريات بشكل طبيعي بعد ذلك.

اجتماع عاجل بالكاف بعد منع لاعبي الرجاء من السفر إلى مصر

وكشف مصدر داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن عقد اجتماع عاجل للجنة الطوارئ خلال الساعات المقبلة، من أجل بحث أزمة منع وزارة الصحة والداخلية بالمغرب لاعبي الرجاء من مغادرة المغرب حتى يوم 27 من الشهر الجاري، خاصة وأن مباراة الزمالك ستكون قبل هذا الموعد في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وأكد المصدر في تصريحات خاصة، أن أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي نوه لاجتماع عاجل بسبب هذا الأمر، لافتا إلى أن فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، وأحد أبرز الأعضاء داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يضغط من أجل التأجيل ومساعدة الرجاء في هذا الأمر، لافتا أنه في حال اتخذ الاتحاد الإفريقي قرارا بخوض المباراة ولم يأت الرجاء سيجري احتساب المباراة لصالح الزمالك واعتبار الرجاء منسحبا بشكل رسمي.

ومنعت وزارة الصحة المغربية، فريق الرجاء المغربي من السفر إلى مصر حتى يوم 27 أكتوبر المقبل، وأجبرتهم على التواجد في العزل المنزلي، بعد تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا بين اللاعبين.

وقررت إدارة الرجاء المغربي، تأجيل رحلة الفريق إلى مصر، استعدادا لمواجهة الزمالك في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وكان من المقرر أن يحضر فريق الرجاء على متن طائرة خاصة، إلى القاهرة غدا الأربعاء، استعدادا لمواجهة الزمالك في مباراة العودة بنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.