رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تأجيل لقاء الزمالك والرجاء ينهي الدوري في 21 نوفمبر.. وحل وحيد لإنقاذه

01:52 م | الأربعاء 21 أكتوبر 2020
تأجيل لقاء الزمالك والرجاء ينهي الدوري في 21 نوفمبر.. وحل وحيد لإنقاذه

حسام الزناتي مدير إدارة المسابقات

تواجه إدارة المسابقات باتحاد الكرة، برئاسة حسام الزناتي، أزمة عنيفة في إنهاء بطولة الدوري الممتاز، في موعدها المحدد يوم 31 أكتوبر الجاري، وذلك بعد اقتراب مباراة الزمالك والرجاء بنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا من التأجيل لتقام يومي 30 أو 31 من الشهر الجاري.

وقال مصدر داخل اتحاد الكرة في تصريحات خاصة لـ"الوطن سبورت": "في حالة تأجيل اللقاء بشكل رسمي، سنواجه أزمة في موعد مباراة الزمالك والإسماعيلي بالجولة الأخيرة لبطولة الدوري، وهذه الأزمة قد تؤدي لإنهاء الدوري يوم 21 نوفمبر المقبل وتحديداً عقب عودة المنتخب الأول من توجو".

وأضاف المصدر: "الحل الوحيد لإنهاء البطولة في موعدها هو موافقة الزمالك على خوض لقاء الإسماعيلي يوم 24 أو 25 أكتوبر الجاري، لكن هناك تخوف من رفض الزمالك تمسكاً بمبدأ تكافؤ الفرص، وهو أن يخوض بيراميدز مواجهته أمام المقاولون العرب في نفس الموعد".

وأوضح المصدر: "الزمالك يتصارع مع بيراميدز على المركز الثاني لمسابقة الدوري، وبعد تأهل بيراميدز إلى نهائي كأس الكونفيدرالية المقرر إقامته يوم 25 أكتوبر الجاري أمام نهضة بركان المغربي، فإنه من المستحيل إنهاء الدوري في موعده إذا تمسك الأبيض بمبدأ تكافؤ الفرص".

وأكمل المصدر: "في حالة صدور قرار رسمي بتأجيل لقاء الزمالك والرجاء، فالمباراة ستقام يومي 30 أو 31 أكتوبر الجاري ونهائي دوري الأبطال سيكون في موعده 6 نوفمبر المقبل، ومن المعروف أن المنتخب الأول سيبدأ معسكره يوم 9 من الشهر ذاته استعدادا لمواجهتي توجو يومي 14 و17 بنفس الشهر، على أن تعود البعثة إلى القاهرة يوم 18، وهو ما يؤكد أن الدوري سينتهي يوم 21 نوفمبر المقبل حال تمسك الأبيض بمبدأ تكافؤ الفرص".

الغندور يعلن تأجيل مباراة الزمالك والرجاء في دوري أبطال أفريقيا

أعلن الإعلامي خالد الغندور، اتخاذ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قرارا بتأجيل مواجهة  الزمالك  والرجاء المغربي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، إلى يوم 31 أكتوبر والمباراة النهائية في موعدها يوم 6 نوفمبر المقبل.

وكان من المقرر أن يتم إقامة اللقاء يوم السبت المقبل، إلا أن ظروف إصابة 8 لاعبين بالفريق المغربي بفيروس كورونا، حالت دون إقامة اللقاء في موعده، بعد تعذر قدوم بعثة الرجاء إلى القاهرة، تحديدا بعد قرار وزارة الصحة المغربية، بدخول اللاعبين في حجر صحي حتى يوم 27 أكتوبر الجاري، بسبب مخالطة اللاعبين.