رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

دوري الكرة النسائية.. صيد المحلة يكتسح الترام وتعادل دجلة والطيران

08:58 م | الجمعة 23 أكتوبر 2020
دوري الكرة النسائية.. صيد المحلة يكتسح الترام وتعادل دجلة والطيران

فريق وادي دجلة

انتهت منذ قليل، مباريات الجولة 21 من مباريات الدوري الممتاز لكرة القدم النسائية، وتتبقى جولة وحيدة لإسدال الستار على الموسم الكروي الحالي 2020/2019.

وحقق فريق صيد المحلة، فوزاً ثميناً على مضيفه فريق الترام السكندري، بنتيجة أربعة أهداف مقابل لا شيء، في مباراة الطرف الأوحد طوال 90 دقيقة.

بينما واصل فريق وادي دجلة، نتائجه السلبية للمباراة الثانية على التوالي، بعد حصد لقب الدوري الـ11 في تاريخه، ووقع في فخ التعادل السلبي أمام الطيران.

وتمكن فريق كفر سعد، من تحقيق فوز سهل بخماسية على المعادي واليخت، ليرتفع رصيده إلى النقطة 33، بينما تجمد رصيد المعادي عند النقطة 28.

وانتهت المباراة الأخيرة والتى جمعت فريقي مركز شباب الأميرية، والمصري القاهري، بهدفين دون رد، لصالح الأول.

جهاز منتخب الكرة النسائية يضم 40 لاعبة في المعسكر المقبل 

وعقد الجهاز الفني لمنتخب مصر للكرة النسائية بقيادة أحمد رمضان، اجتماعاً مع أعضاء الجهاز الفني الجديد، للتنسيق فنياً وإدارياً للمنتخب المصري الأول للسيدات، ومنتخب مصر للشابات تحت 20عامًا.

واتفق "رمضان" مع باقي أفراد الجهاز على أهمية ضم أفضل العناصر للمنتخب الأول ومنتخب الشابات تحت 20 عاماً خلال المعسكرات المقبلة.

وأكد توسيع قاعدة الاختيار خلال المعسكر المقبل ليصل إلى 40 لاعبة، من خلال متابعة مباريات الدوري الممتاز والمحترفات بالخارج، للوصول للقوام اللأفضل لمنتخب مصر الأول للسيدات.

وخاطب الاتحاد المصري لكرة القدم، مؤخرا، أندية مسابقة الدوري العام الممتاز، لبدء تشكيل فرق الكرة النسائية للمشاركة في الدوري الممتاز للسيدات، خلال الموسم الكروي المقبل 2021/2020، وذلك ضمن خطة اللجنة الخماسية من أجل توسيع قاعدة الممارسة النسائية، تماشياً مع الاتجاه الدولي والقاري للنهوض بها.

وتأتي هذه الخطوة تزامناً مع قرار الاتحاد الأفريقي بإطلاق النسخة الأولى من دوري أبطال أفريقيا للسيدات، اعتباراً من الموسم الرياضي 2021/2020، مما يمثل فرصة للأندية المصرية لتمثيل مصر على المستوى القاري، وتحقيق إنجازات على هذا الصعيد، أسوة بما تحققه الفرق المصرية في مسابقات الرجال.

وانطلقت الجمعة، فعاليات الدورة التنشيطية الأولى لدوري المدارس للكرة النسائية، تمهيدا لاعتماد الحافز الرياضي وانطلاق دوري المدارس.