رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

جدول ترتيب الدوري المصري.. الزمالك يحسم المركز الثاني وبيراميدز ثالثا

10:43 م | الإثنين 26 أكتوبر 2020
جدول ترتيب الدوري المصري.. الزمالك يحسم المركز الثاني وبيراميدز ثالثا

الزمالك والإسماعيلي

ينشر "الوطن سبورت" جدول ترتيب الدوري المصري بعد حسم الزمالك للمركز الثاني ببطولة الدوري المصري إثر فوزه على الإسماعيلي بنتيجة 3-1 خلال المباراة التي جمعتهما في الجولة الأخيرة على استاد القاهرة الدولي.

وحافظ الزمالك بفوزه على النادي الإسماعيلي الليلة، على مركزه المفضل في وصافة الدوري، والذي حسمه النادي الأهلي قبل عدة جولات وبفارق كبير من النقاط عن الزمالك.

وحسمت نتيجة لقاء اليوم بين الزمالك والإسماعيلي أيضا المركز الثالث لصالح فريق بيراميدز الذي ظل يلاحق الزمالك حتى مباراة الليلة، وبات اللقاء الأخير للفريق السماوي أمام المقاولون العرب صاحب المركز الرابع تحصيل حاصل.

 

وضمن الزمالك المشاركة في مسابقة دوري أبطال أفريقيا الموسم المقبل بعد حسمه لمركز الوصافة دون النظر لموقفه من حسم بطولة الموسم الحالي، والتي ينتظر خلالها الفارس الأبيض مواجهة الرجاء المغربي في مباراة الإياب يوم الأحد المقبل.

ودفع الزمالك فريق بيراميدز للمشاركة في مسابقة كأس الكونفدرالية رسميا، بعد أن رفع رصيده للنقطة 71 لينهي الترتيب في الوصافة مع خصم 3 نقاط بسبب انسحاب الفارس الأبيض أمام الأهلي ضمن مؤجلات الجولة الرابعة، في واقعة عدم وصول أتوبيس الفريق إلى ستاد القاهرة الدولي، بينما حصد الفريق السماوي المركز الثالث بشكل رسمي، قبل لقائه الأخير في مسابقة الدوري أمام المقاولون العرب والذي أصبح تحصيل حاصل.

وأحرز أهداف الزمالك كل من مصطفى محمد وكاسونجو وأشرف بن شرقي، في الدقائق 11 و24و72، بينما سجل وجيه عبد الحكيم هدف الإسماعيلي الوحيد في الدقيقة 84 من عمر المباراة.

ويتربع الزمالك على عرش الأندية المحلية والإفريقية والعربية، كالنادي الأكثر فوزا بالمركز الثاني في بطولة الدوري، بينما يأتي الفارس الأبيض في المركز الثاني على مستوى العالم تحقيقا لمركز الوصيف، بعد جلاسيكو رينجرز الإسكتلندي، والذي يأتي في صدارة أندية العالم حصولا على المركز الثاني بواقع 37 مرة بفارق 3 مرات عن القلعة البيضاء.

وغاب الزمالك في 15 موسما عن حصد لقب الدوري المصري، أو الاحتفاظ بالمركز الثاني خلال مسيرته بالبطولة الكبرى، حيث حصل الأبيض على المركز الثالث في 9 مواسم، بينما حقق المركز الرابع والخامس والسادس في مناسبتين لكل مركز منهم.