رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بفتوى من الاتحاد الدولي.. إنهاء موسم كرة اليد المعلق بالقائمة القديمة

07:57 م | الثلاثاء 27 أكتوبر 2020
بفتوى من الاتحاد الدولي.. إنهاء موسم كرة اليد المعلق بالقائمة القديمة

مباراة الأهلي والزمالك في كرة اليد

أكد المهندس هشام نصر رئيس اتحاد كرة اليد المصري، أن الاتحاد الدولي برئاسة الدكتور حسن مصطفي أصدر فتوى بالموافقة على خوض المرحلة الأخيرة والحاسمة لدوري الموسم الماضي الذي مازال معلقا بالقائمة القديمة للأندية.

وأضاف "نصر" أن القرار تم اتخاذه بعد سلسلة من المداولات، في ظل موسم استثنائي عاشه العالم أجمع، بسبب جائحة كورونا، التي جمدت الرياضة لأشهر طويلة ومازالت تبعات المعاناة مستمرة.

وتابع، "من المعروف أنه بعد تداخل المواسم وبداية الموسم الجديد قبل انتهاء الموسم الماضي، حدث بعض الارتباك واختلط الأمر على البعض، وكانت هناك شكاوى من بعض الأندية".

وأوضح هشام نصر، أن الاتحاد تعامل بموضوعية في هذا الملف، وحرص على استفتاء الاتحاد الدولي، لتأمين القرار، وخروجه بشكل قانوني يضمن العدالة والحيادية للجميع.

وتم تحديد شهر نوفمبر المقبل، كموعد مبدئي لختام منافسات دوري المحترفين للموسم الماضي.  

وزير الرياضة يتحدث عن تطوير صالات كرة اليد

وفي سياق مختلف، كشف الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن إنشاء 3 صالات مجمعة جدد، وتطوير شامل لمجمع صالات ستاد القاهرة، مشيرًا إلى أن هذا إنجاز كبير جدًا، حيث إنه جاء بتكلفة تتخطى الـ3 مليارات جنيه، استعدادًا لبطولة كأس العالم لكرة اليد. 

وأضاف "صبحي"، في لقاء خاص مع برنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر فضائية "الحياة"، مع الإعلامية لبنى عسل، أن وزارة الصحة، بالتنسيق مع وزارة الرياضة، وضعت كل الإجراءات الاحترازية والوقائية، من أجل حماية البطولة، وتم إرسال الإجراءات للاتحاد الدولي، لكي يتم إرسالها للدول التي ستشارك في البطولة، موجهًا الشكر لوزارة الصحة على الجهود الكبيرة المبذولة. 

وتابع أن الوزارة، توفر كل السبل لفريق منتخب مصر والجهاز الفني، ليكون الأداء والشكل والمضمون يتوافق مع الاستعدادات القوية في تنظيم البطولة.