رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أبطال مصر للاسكواش: سيطرة المصريين على اللعبة لغز كبير للجميع

11:28 م | الثلاثاء 27 أكتوبر 2020
أبطال مصر للاسكواش: سيطرة المصريين على اللعبة لغز كبير للجميع

نور الشربيني لاعبة مصر للاسكواش

قال علي فرج، المصنف الأول عالميا في لعبة الاسكواش، إن بطولة الاسكواش في مصر شرف كبير جدًا له ولأي لاعب اسكواش، خاصة أنها أمام الأهرامات، وهي البطولة التي كان يحلم طوال حياته اللعب فيها، فاللعب في البطولة والفوز بها على مستوى الرجال، والعالم كله يشاهده أمر مميز جدًا، لاسيما وأنه وصل لنهائي تلك البطولة مرتين وفشل في الفوز بها. 

جاء ذلك خلال الفقرة التي خصصها الإعلامي رامي رضوان، في برنامجه "مساء دي إم سي" المذاع عبر فضائية "دي إم سي" للحديث عن بطولة مصر الدولية للاسكواش، وفوز نور الشربيني وعلي فرج بالبطولة على مستوى الرجال والنساء، واستمرار تصدر مصر الصدارة العالمية للعبة الاسكواش.

وأضاف "فرج"، خلال الفقرة، التي حل فيها ضيفا رفقة اللاعبة نور الشربيني من خلال تقنية "الفيديو كونفرانس"، أن سيطرة المصريين على لعبة الاسكواش لغز كبير للجميع، ولكن من وجهة نظره هي حبهم للعبة، وحلمهم في تحقيق الإنجازات في تلك اللعبة، خاصة عشقهم الكبير لها منذ الصغر.

وقال "فرج"، إن مشاهدتهم لأحمد برادة وغيرهم من الأبطال، هم من جعلوهم يشعرون أنهم قادرين على الحصول على البطولات، وأصبح الأمر مستمرًا من جيل إلى آخر، متمنيًا أن تستمر مصر في الريادة والتصدر في تلك اللعبة على المستوى العالمي في السنوات المقبلة. 

وتابع أنه يستعد لبطولة جديدة في الاسكواش وهى، واحدة من أهم البطولات بالنسبة له، ويأمل في الاستمرار في التألق في الفترة المقبلة. 

ومن جانبها، قالت نور الشربيني، المصنفة الأولى عالميًا في لعبة الاسكواش، إن البطولة لها طعم مختلف ومميز، وننتظر البطولات التي تُلعب في مصر، موضحة أنها كانت تتمنى اللعب في مصر في هذه البطولة، وكانت تذهب للأهرامات وتشاهدها وهي صغيرة، والفوز بها كان حلم كبير بالنسبة لها. 

وأشارت إلى أن هناك اختلاف كبير في لعبة الاسكواش عما كانت في الماضي، حيث أصبح هناك اهتمام كبير باللعبة، حيث أصبح الاسكواش في مكانة أفضل بكثير عما كانت عليه منذ عشر سنوات، ومحبي الاسكواش زادوا بشكل كبير، والدعم للعبة زاد أيضا بصورة واسعة.