رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الأهلي والزمالك ينتظران 40 مليون جنيه بسبب دوري الأبطال

12:22 م | الجمعة 30 أكتوبر 2020
الأهلي والزمالك ينتظران 40 مليون جنيه بسبب دوري الأبطال

الأهلي والزمالك

يترقب قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، المواعيد النهائية للمواجهات الحاسمة ببطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بتأجيل مباراة الزمالك والرجاء المغربي في إياب نصف نهائي دوري الأبطال والمباراة النهائية لأجل غير مسمى، بعد أن كان محددا للقاء النهائي السادس من نوفمبر المقبل.

وينتظر الأهلي تحديد الطرف الثاني بالمباراة النهائية، عقب أن تأهل الفريق الأحمر بعد تخطي عقبة الوداد المغربي في مجموع مباراتي الذهاب والإياب للدور نصف النهائي، ويقترب الزمالك من اللحاق به بعد أن فاز في مباراة ذهاب الدور نصف النهائي على الرجاء المغربي في عقر داره بهدف دون رد.

ووفقا لمصدر بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" كشف لـ"الوطن سبورت" أن الفائز بالمباراة النهائية لدوري الأبطال سيحصل على جائزة مالية بقيمة مليوني ونصف دولار، أي ما يعادل 40 مليون جنيه مصري، مثلما حدث في آخر نسختين للبطولة.

يذكر أن الزمالك حصل على مليون دولار العام الماضي، بعد التتويج بلقب الكونفدرالية على حساب نهضة بركان المغربي، إلا أن جوائز التتويج بدوري أبطال أفريقيا تزيد عن ضعف جوائز الكونفدرالية.

 

شطة يعلق على قرار تأجيل مباريات دوري الأبطال 

وعلق  عبد المنعم شطة، رئيس لجنة تطوير الكرة السابق بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، على قرار تأجيل مباريات دوري أبطال أفريقيا، مؤكد أن الخبرات الخاصة بمسؤولي الاتحاد الأفريقي الحاليين ضعيفة للغاية، وحاليا من الضروري تعديل بعض الأمور الخاصة لعدم تدخل المديرين التنفيذيين بالاتحاد أو التدخل في لوائح المسابقات، مع ضرورة وضع لوائح ملزمة لآلية العمل بداخله.

وأضاف "شطة"، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "مساء DMC" والذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان والمذاع على فضائية "DMC"، أن العبث في تحديد مواعيد المباريات لم يشهدها في الدول، التي لا توجد لديها دوري من الأساس، حيث إن اللوائح الأساسية والمنظمة لذلك تؤكد عدم تأجيل المباريات إلا في الحالات الطارئة فقط، موضحا أن التأجيل لأجل غير مسمى سيؤثر على التصفيات الأخرى والدوريات التي ستلعب، والنادي الأهلي هو أكثر النوادي تأثرا نتيجة تأجيل التصفيات لأجل غير مسمي.