رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الأهلي يطلب من اتحاد الكرة محاولة لعب مباراتي توجو في مصر

04:33 م | الخميس 05 نوفمبر 2020
الأهلي يطلب من اتحاد الكرة محاولة لعب مباراتي توجو في مصر

محمد سراج الدين عضو مجلس إدارة الأهلي

وجه محمد سراج الدين، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، رسالة إلى اتحاد الكرة، قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا الذي يجمع بين الأهلي والزمالك في السابع والعشرين من الشهر الجاري.

وطالب سراج اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة، بمحاولة نقل مباراة توجو الثانية التي ستقام خارج مصر، وإقامتها في القاهرة للحفاظ على لاعبي المنتخب الوطني وتجنب الإصابة بفيروس كورونا، وذلك استنادًا لخطاب الاتحاد التوجولي إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، يطلب فيه نقل بطولة غرب أفريقيا للشباب التي ستقام خلال الفترة من 18 نوفمبر لـ2 ديسمبر في توجو، بسبب تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا خلال الفترة الماضية، ما يصعب السيطرة على تنظيم البطولة وخوفًا من تفاقم الحالات.

ويعد هذا الخطاب دليل داعم للمنتخب الوطني لمخاطبة الاتحاد الأفريقي لنقل مباراة توجو التي تقام خلال الفترة الحالية، إلى القاهرة، خاصة وأنها من المفترض أن تقام قبل بدء البطولة بـ24 ساعة فقط.

ونشر سراج الدين عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي، "أتمنى استغلال الخطاب من جانب اتحاد الكرة المصري وطلب نقل مباراتنا مع توجو إلى مصر ويكون المبارتين 14 و17 هنا أكثر آمنًا على كل لاعبي المنتخب من اي اصابات بالعدوى لا قدر الله وتخفيف الإجهاد وحدة المخاطرة في هذا التوقيت الهام على لاعبي الاهلي والزمالك قبيل المبارة النهائية يوم 27".

‎ويلتقي الزمالك الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا، الذي سيكون تاريخيا، حيث يلعب فريقان من البلد ذاتها، في نهائي تلك البطولة لأول مرة، ‎وسيكون موعد المباراة النهائية بين الأهلي والزمالك، يوم الجمعة الموافق 27 من شهر نوفمبر الجاري، وتنطلق في التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، وسيستضيفها ملعب برج العرب.

البدري يستبعد أكرم توفيق وأبو الفتوح من المنتخب

واستقر حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني، على استبعاد الثنائي أكرم توفيق وأحمد أبو الفتوح من معسكر المنتخب، في ظل رغبته الاكتفاء بوجود عمرو السولية وحمدي فتحي لاعبي الأهلي، ومحمد النني لاعب آرسنال الإنجليزي وطارق حامد لاعب الزمالك في مركز الوسط المدافع، وهو ما يؤكد عدم حاجته لأكرم توفيق.

وفيما يخص مركز الظهير الأيسر، فإن البدري يرى أنه الأفضل بقاء ظهيرين فقط، والأقرب أن يكون الثنائي أيمن أشرف ومحمد حمدي هما اللاعبان في مركز الظهير الأيسر خلال المعسكر.

 ويواصل المنتخب الوطني الأول، تدريباته على ملعب ستاد بتروسبورت، استعدادا لمواجهة توجو ذهابا وإيابا يومي 14 و 17 نوفمبر الجاري، ضمن منافسات الجولتين الثالثة والرابعة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية بالكاميرون.