رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

من النني إلى مصطفى محمد.. شخصية الكبار هزمت التصريحات الصادمة

11:00 م | الخميس 05 نوفمبر 2020
من النني إلى مصطفى محمد.. شخصية الكبار هزمت التصريحات الصادمة

مصطفى محمد لاعب الزمالك

شهدت الأيام الماضية، تألقا لافتا للثنائي المصري مصطفى محمد مهاجم نادي الزمالك، ومحمد النني لاعب خط وسط آرسنال الإنجليزي، بعد الانتقادات التي طالت الثنائي في أوقات سابقة، سواء على الصعيد الجماهيري أو حتى النقاد والمدربين.

وقدم مصطفى محمد مهاجم القلعة البيضاء أداء مميزا خلال منافسات دوري أبطال أفريقيا، وكذلك الدوري المصري، حيث قاد الزمالك نحو نهائي دوري الأبطال، بعدما سجل ثنائية في شباك الرجاء المغربي.

واستطاع مصطفى التفوق على خصمه المدافع المغربي بدر بانون، ليسجل هدفا برأسية مدمرة، ثم هدف آخر بتسديدة قوية بعدما نجح في استلام تمريرة فرجاني ساسي بصورة مميزة، ليختاره الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، رجلاً لمباراة الفارس الأبيض أمام الرجاء.

وينافس مصطفى محمد، على ترتيب هدافي بطولة دوري أبطال أفريقيا للنسخة الحالية، ونجح مصطفى محمد في إحراز 8 أهادف، خلال هذه النسخة يتصدر بهم الترتيب حتى الآن.

وكان حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر، تحدث في تصريحات تليفزيونية لبرنامج ملعب أون تايم الذي يقدمه الإعلامي أحمد شوبير: "مصطفى محمد، مهاجم الزمالك، لاعب خامة جيدة ولكن يحتاج إلى شغل كتير من أجل تجهيزه للانضمام إلى المنتخب"، مما أثار غضب الجماهير والنقاد الرياضيين، الذين أشادوا بقدرات المهاجم الشاب، وتعجبوا من عدم دعم البدري له.

بعد الاستبعاد في مارس .. النني يعود لقائمة الفراعنة من الباب الكبير

وعلى الجانب الآخر، عاد محمد النني لقائمة منتخب مصر مجددا، بعدما استبعد من قائمة معسكر الفراعنة في مارس الماضي، قبل تأجيل مواجهتي توجو بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد في ذلك الوقت.

وكان النني يلعب على سبيل الإعارة في صفوف بشكتاش، ومع عودته لصفوف الجانرز، توقع العديد من المتابعين أنه سيرحل سريعا عن الدوري الإنجليزي.

وكان أحمد حسام "ميدو"، نجم منتخب مصر ونادي الزمالك السابق، انتقد أداء النني مع المنتخب خلال فترات سابقة، وطالب بالاعتماد على الثنائي طارق حامد ونبيل عماد "دونجا" في خط الوسط، خلال مشاركة الفراعنة أمم أفريقيا عام 2019.

كما وجه الإعلامي أحمد شوبير انتقاداً للمدرب حسام البدري، حينما دفع بالنني على حساب أفشة خلال مواجهة كينيا ضمن التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا المقبلة بالكاميرون، حيث أكد أنن النني كان يعيش حالة من عدم الاتزان مع نادي بشكتاش التركي في ذلك الوقت.

وفاجأ النني الجميع، حيث تألق تحت قيادة المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا، وحجز لنفسه مقعد أساسي في تشكيل آرسنال، بجوار الغاني توماس بارتي، بعدما قدم أداءً مذهلاً منذ انطلاق الموسم الجاري.

وتغنى ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق أرسنال الإنجليزي، بلاعبه محمد النني بعد تألقه في فوز فريقه على مانشستر يونايتد بهدفٍ نظيف، وقال أرتيتا: "النني ينقل طابع خاص للفريق، يتمتع بطاقة كبيرة، يدخل غرفة الملابس ويخلق جوا من المرح، إنه أمر إيجابي للفريق ككل".

وأضاف مدرب "الجانرز": "النني يقدم شيئا رائعا للفريق، أنا أحب اللاعبين الذين لا يعانون من الغرور، ويتمنون المساهمة بأي دور أيا  كان حتى وإن شارك في دقيقة واحدة".

واختتم أرتيتا تصريحاته: "النني يحظى بإعجاب الجميع في النادي، ودائما ما كنت أؤمن بإمكانياته التي ظهرت مؤخراً".