رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مؤمن زكريا يدلي بصوته في انتخابات مجلس النواب (صور)

11:48 ص | السبت 07 نوفمبر 2020
مؤمن زكريا يدلي بصوته في انتخابات مجلس النواب (صور)

مؤمن زكريا يدلي بصوته في انتخابات مجلس النواب

أدلى مؤمن زكريا، لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر سابقًا، صوته في انتخابات مجلس النواب، صباح اليوم السبت، وذلك في مدرسة ابن سينا بمصر الجديدة. 

وظهر "مؤمن" مع وكيل أعماله في اللجنة الخاصة بدائرته الانتخابية، من أجل المشاركة في الواجب الوطني.

وأبدى مؤمن زكريا، نجم النادي الأهلي سابقًا، عن سعادته باختياره سفيرًا لنهائي دوري أبطال أفريقيا، بين الأهلي والزمالك، من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف".

وقال مؤمن في تصريحات عبر برنامج "اللعيب" الذي يقدمه الإعلامي مهيب عبد الهادي، عبر قناة "إم بي سي مصر": "أتمنى أن تخرج المباراة بأفضل صورة، خاصة أنها تجمع فريقين عريقين"، رافضا الإفصاح عن أمنياته بشأن الفريق الفائز باللقب.

وعن حالته الصحية، أوضح أنه في تحسن مستمر، ولديه أمل كبير في العودة للملاعب قريبًا.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، مواعيد فتح اللجان أمام الناخبين للأداء بأصواتهم من الساعة 9 صباحًا حتى الـ9 مساءً، اليوم السبت وغدًا الأحد، ضمن المرحلة الثانية من انتخابات النواب.

وتشمل محافظات المرحلة الثانية لانتخابات النواب 13 محافظة: "القاهرة، القليوبية، المنوفية، الدقهلية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء".

ويتنافس في الماراثون الانتخابي 2085 مرشحاً بالمرحلة الثانية لانتخابات النواب على 141 مقعداً فردياً في 70 دائرة، كما تتنافس 3 قوائم انتخابية على 142 مقعداً بدوائر نظام القوائم: قطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا وينافس فيه "القائمة الوطنية من أجل مصر، وقائمة تحالف المستقلين" على 100 مقعد، وفي قطاع شرق الدلتا تتنافس القائمة الوطنية من أجل مصر وقائمة أبناء مصر على 42 مقعداً.

ونسق المجلس القومي لحقوق الإنسان مع منظمات المجتمع المدني والأحزاب السياسية لمتابعة ومراقبة انتخابات مجلس النواب، عبر تشكيل غرف عمليات مركزية لمتابعة سير العملية الانتخابية، إضافة غرف العمليات الفرعية بالمحافظات، وإرسال مراقبين لمتابعة اللجان والمقار الانتخابية.

كما شكّلت كذلك الأحزاب السياسية وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، تشكيل غرفة عمليات لمتابعة عملية التصويت في انتخابات مجلس النواب التي انطلقت اليوم وتستمر على مدار يومين، حيث جرى اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية ونشر فرق من شباب الأحزاب أمام اللجان الانتخابية لمساعدة وصول الناخبين للجان، ومساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن جنباً لجنب مع رجال الشرطة.

موقع الهيئة الوطنية للانتخابات، أتاح للناخب الاستعلام عن بياناته، عبر إدخال الرقم القومي المكون من 14 رقمًا، في الخانة الوحيدة الموجودة على الموقع، وتظهر له بعدها جميع البيانات اللازمة للإدلاء بصوته في انتخابات مجلس النواب على المقاعد الفردية والقائمة، وتعرض عدة بيانات وبعد إدخال الرقم القومي وهي: المركز الانتخابي والمحافظة والمركز التابع له ورقم اللجنة الفرعية وعنوانها، وتاريخ التصويت (موعد إجراء الانتخابات)، ورقم الناخب في الكشوف، والدائرة الفردي ودائرة القائمة.