رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ميار شريف تدخل التاريخ وتتوج ببطولة تشارلستون للتنس

09:04 م | الأحد 08 نوفمبر 2020
ميار شريف تدخل التاريخ وتتوج ببطولة تشارلستون للتنس

ميار شريف لاعبة مصر للتنس

نجحت ميار شريف بطلة مصر في التنس والملقبة بفتاة مصر الذهبية في الفوز على البولندية كاتارزينا كاوا المصنفة 130 عالميًا في نهائي بطولة تشارلستون الدولية للتنس في أمريكا، بمجموعتين 6-2 و6-3، وتتوج بالبطولة بعد الفوز في 8 مباريات متتالية، لتسطر تاريخا جديدا للتنس المصري.

وفازت "ميار" المصنفة رقم 164 عالميًا على اليابانية ميزاكي دوا المصنفة رقم 86 عالميًا في الدور قبل النهائي، قبل أن تواجه كاتارزينا كاو في المباراة النهائية للبطولة.

وحققت ميار شريف انجاز تاريخي جديد للتنس المصري، بعد الفوز بثمان مباريات متتالية، حيث حققت الفوز على البلجيكية الرومانية جابرييلا تالابا 2-1 (3-6، 6-3، 6-1) وتتأهل الى نصف نهائي بطولة تشارلستون الدولية للتنس بأمريكا.

ونجحت ميار شريف في مواصلة تألقها ببطولة تشارلستون الدولية للتنس في أمريكا، بعد أن فازت علي الأمريكية كارولين دولاهايد المصنفة 149 عالمياً 2-0 (7-5 ، 7-6) بعد ساعتين و25 دقيقة من اللعب لتتأهل الى ربع نهائي بطولة تشارلستون الدولية للتنس في أمريكا.

واستطاعت ميار شريف تحقيق الفوز الثالث لها علي التوالي في بطولة تشارلستون الدولية للتنس في أمريكا، بعدما تمكنت من اكتساح المصنفة 147 عالميا السلوفاكية كريستينا كوسوفا 2-0 (6-2 ، 6-1) لتتأهل الى الدور الثاني الرئيسي من بطولة تشارلستون الدولية للتنس في أمريكا.

جدير بالذكر أن ميار شريف بطلة مصر في التنس كانت متأخرة في المجموعة الأولى 5-1، واستطاعت العودة والفوز 7-5 على اللاعبة الأمريكية، وتمكنت من الفوز على الفرنسية هارموني تان في الدوري الثاني من تصفيات بطولة تشارلستون الدولية للتنس بأمريكا، لتتمكن البطلة المصرية في تحقيق إنجاز جديد بالتأهل إلى الدور الرئيسي للبطولة بعد الفوز في مباراتين متتاليتين.

وفازت بطلة مصر في التنس على الأمريكية اليكسا جلاتش 2-0 بالانسحاب بعدما سبق وتمكنت من الفوز بالمجموعة الأولى 6-2 لتتأهل إلى الدور الثاني من تصفيات بطولة تشارلستون الدولية للتنس بأمريكا.

وقفزت ميار شريف، بطلة التنس المصرية، 24 عاما، 9 مراكز في التصنيف، لتحتل المركز 163 عالميا، وذلك بعد وصولها إلى الدور الرئيسي في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس "رولان جاروس" وهي إحدى بطولات الجراند سلام.

جدير بالذكر أن البطلة المصرية فضلت العودة إلى مصر بعد تأهلها للدورالرئيسي لبطولة رولان جاروس للمرة الأولى في تاريخ التنس المصري، للاحتفال بهذا الإنجاز مع الشعب المصري.