رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مسابقات اليد: استكمال الدوري بالقوائم القديمة والسماح بتصعيد الناشئين

02:51 م | الثلاثاء 10 نوفمبر 2020
مسابقات اليد: استكمال الدوري بالقوائم القديمة والسماح بتصعيد الناشئين

سعيد عبد المنعم رئيس لجنة المسابقات

أكد سعيد عبدالمنعم رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة اليد، أن مباريات حسم دوري المحترفين ستُلعب بالقوائم القديمة، ولا جديد في ذلك الأمر حتى بعد قرار تأجيل مباريات آخر جولتين.

وقال عبدالمنعم، في تصريحات خاصة لـ"الوطن سبورت": "وفقاً لقرار مجلس إدارة الاتحاد المصري للعبة برئاسة هشام نصر، ستلعب المباريات بالقوائم القديمة"، مضيفاً: "من حق أي فريق إشراك لاعبين من مواليد 2000 والمسجلين في قائمة الموسم الماضي، فضلاً عن أحقيتهم في إشراك لاعب من مواليد 2002".

وأعلنت لجنة المسابقات، تأجيل مواجهات جولتي حسم دوري المحترفين للموسم الماضي، لنهاية نوفمبر الجاري.

وتقرر إقامة مباريات الجولة قبل الأخير لتحديد بطل الدوري يوم 28 من الشهر الجاري، والتي تسأنف في الثانية عصراً بمواجهة الزمالك وسبورتنج على صالة أكتوبر الدولية، وهو نفس موعد مباراة سموحة والبنك الأهلي على صالة الفريق السكندري، بينما يستضيف الأهلي نظيره طلائع الجيش في الرابعة عصراً، ويحل هليوبوليس ضيفاً على الأولمبي في نفس التوقيت.

وتختتم البطولة في اليوم التالي، حيث يستضيف طلائع الجيش الأولمبي، ويواجه سبورتنج نظيره سموحة، ويلتقي هليوبوليس بالبنك الأهلي، فيما تستضيف صالة أكتوبر الدولية مباراة القمة التي تجمع الأهلي والزمالك في الرابعة عصراً.

الزمالك يتصدر جدول الدوري

وكان من المقرر إقامة جولتي حسم الدوري يومي الخميس والجمعة المقبلين، قبل تأجيلهما لنهاية الشهر الجاري.

ويتصدر الزمالك، دوري المحترفين قبل التوقف برصيد 34 نقطة، فيما يحل الأهلي، ثانياً برصيد 32 نقطة، بينما يحتل طلائع الجيش، المركز الثالث برصيد 30 نقطة، ثم سبورتنج، برصيد 22 نقطة، وبعده هليوبوليس، بنفس الرصيد، فيما يحتل الأولمبي، المركز السادس برصيد 20 نقطة، وسموحة سابعاً برصيد 19 نقطة، ويتذيل البنك الأهلي، الترتيب برصيد 13 نقطة.

ويحتاج الزمالك للفوز بالمباراتين الأخيرتين من أجل حسم اللقب رسمياً، فيما يحسم الدوري بمباراة فاصلة حال فوز الأهلي في المباراتين.

وتوقفت مسابقة دوري المحترفين منذ شهر مارس الماضي، في تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، الذي انتشر في معظم دول العالم، وتسبب في إيقاف كافة الفعاليات الرياضية.