رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

عاجل.. الأهلي يعلق على قرارات الاتحاد الأفريقي

02:38 م | الأربعاء 11 نوفمبر 2020
عاجل.. الأهلي يعلق على قرارات الاتحاد الأفريقي

سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الاهلي

أكد سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادي الاهلي أن قرار الاتحاد الأفريقي بقيد 40 لاعبا في قوائم الأندية أمر جيد لقيد اللاعبين الشباب ومنحهم فرصة كبيرة، وخبرات جديدة.

وأضاف عبد الحفيظ في تصريحات خاصة ل"الوطن سبورت": "نؤجل الحديث عن كل الملفات الحالية بسبب نهائي أفريقيا".

وتابع: "عودة كريم نيدفيد وبداية مرحلة الجري أمر رائع وحسين الشحات تعافى وبدأ التدريبات الجماعية". 

شطة ينتقد قيد 40 لاعبا بقوائم أفريقيا: كاف منح الأندية "إكرامية"

أكد عبدالمنعم شطة، رئيس أكاديميات النادي الأهلي، عضو اللجنة الفنية السابق بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، أن قيد 40 لاعبا في قوائم الأندية المشاركة في بطولات أفريقيا سوف يتسبب في أزمة كبيرة.

وقال "شطة" في تصريحات عبر برنامج "ملعب الصقر"، المذاع على راديو مصر: "أرى أن زيادة عدد القوائم بالنسبة للأندية في بطولة أفريقيا غير مفيد، الأمر سيكون مفيدا للناشئين، وجود 40 لاعبا في القوائم لأي نادٍ رقم كبير للغاية".

وأضاف: "لن يتعاقد أي نادٍ مع 40 لاعبا يحصلون على أموال، وعدد المباريات ليس كبيرا، لكن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أعطى إكرامية للأندية من أجل النسخة المقبلة وعدم تأجيل أي مباريات".

وواصل: "الأندية أو المنتخبات تسافر للمباريات بـ20 أو 23 لاعبا على أقصى تقدير، ولكن قيد 40 لاعبا سيخلق أزمة للمدير الفني، وسيكون هناك مجاملات لبعض اللاعبين، وفتح القوائم لن يكون مفيدا للمنتخبات التي لا تستعين سوى بعدد معين من اللاعبين".

وأكد شطة: "العدد الذي يلعب معروف والبدلاء معروفين، الأمر الإيجابي فقط، هو إمكانية إصابة لاعب أساسي والاحتياطي أيضا في مركز معين، ويتم الاستعانة بلاعب شاب بدلا منه".