رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

افتتاح فرع منطقة الجيزة للميني فوتبول.. والكشف عن تفاصيل دوري المناطق

07:20 ص | الأحد 15 نوفمبر 2020
افتتاح فرع منطقة الجيزة للميني فوتبول.. والكشف عن تفاصيل دوري المناطق

شعار الاتحاد المصري لـ لعبة "الميني فوتبول"

أعلن أحمد سمير سليمان رئيس الاتحاد المصرى للميني فوتبول، عن تدشين فرع منطقة الجيزة لرياضة الميني فوتبول، وذلك في مؤتمر صحفي أقيم أمس السبت، وذلك على هامش تجهيزات الاتحاد المصري لرياضة "الميني فوتبول" لانطلاق دوري المناطق الخاص باللعبة خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح رئيس الاتحاد المصري للميني فوتبول خلال المؤتمر الصحفي أنه سيتم إطلاق دوري للمناطق خلال الفترة المقبلة، وهو الذي سيكون مؤهلاً لبطولة الدوري المصري الممتاز للميني فوتبول في نسختها الأولى، وذلك بحضور مها الشريف رئيس منطقة الجيزة للميني فوتبول، والمهندس هيثم حسين رئيس لجنة العلاقات العامة في اتحاد الميني فوتبول لمنطقة الجيزة.

وأكد أحمد سمير، الذي يشغل أيضاً منصب عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الافريقي للميني فوتبول، ورئيس لجنة التطوير والاستراتيجيات بالاتحاد، أن الاتحاد يهدف لنشر اللعبة في جميع أنحاء مصر، لتوسيع قاعدة الانتشار والممارسة، بالتعاون مع مراكز الشباب بـ 27 محافظة في جمهورية مصر العربية.

وأشار سمير إلى أن أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة قد رحب وساهم في انطلاق الاتحاد الرسمي للعبة خلال الفترة الماضية، وأنه يأمل في أن يكون هناك ممثل لكل محافظة في الدوري المصري الممتاز، والذي يسعى الاتحاد لبداية أول مواسمه عقب نهاية دوري المناطق بـ 10 أيام تقريباً.

كما قرر رئيس الاتحاد أحمد سمير، بناء على رغبة عدد كبير من المناطق، مد فترة الانضمام للاتحاد إلى 25 نوفمبر، وأنه يسعى لتوسيع قاعدة ممارسة اللعبة لتشمل السيدات والبراعم خلال المواسم المقبلة، مشيراً إلى أن بعض الأندية قد بدأت بالفعل في تجهيز ملاعب مخصصة لممارسة رياضة "الميني فوتبول".

رئيس اتحاد "الميني فوتبول": كرة رمسيس تعيد اكتشاف حضارات الفراعنة للعالم

أكد أحمد سمير رئيس الاتحاد المصري للميني فوتبول، أن مصر أصبحت قبلة البطولات والمنافسات العربية والإقليمية والعالمية، وتوج ذلك باستضافتها النسخة الأولى من البطولة العربية، والتي كان من المقرر إقامتها في مارس الماضي، قبل تأجيلها بسبب انتشار فيروس كورونا.

وذلك بعد إشهار الاتحاد المصري للميني فوتبول، والتي أقيم حفل القرعة الخاص بها بقصر محمد علي التاريخي بالمنيل تحت رعاية أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وأسفرت القرعة عن وقوع منتخب مصر في المجموعة الأولى رفقة "الصومال - الجزائر - لبنان"، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات "تونس - جيبوتي - السعودية - العراق".

وفجر أحمد سمير رئيس الاتحاد المصرى للميني فوتبول، خلال حفل القرعة الذي تم بثه على الهواء مباشرة على التليفزيون المصرى والعديد من الفضائيات المصرية والعربية، مفاجأة حين أعلن عن فكرته والتي تتمثل في صناعة مصرية خالصة لكرة رسميه للميني فوتبول، مشيراً إلى أن الكرة معتمدة من الاتحاد الدولي للعبة، في سابقة هي الأولى من نوعها عربيا وأفريقيا، من خلال منتج رياضي مصري سيجوب العالم من خلال مختلف بطولات الميني فوتبول المحلية والعربية والإقليمية والعالمية وأطلق عليها اسم رمسيس.

وأكد رئيس الاتحاد أن فكرة الكرة تعد ابتكاراً مصرياً سينتشر عبر مختلف الدول العربية والعالمية، وتكون ماركة مصرية خالصة، تحت شعار مصري أثرى تاريخي وهو اسم رمسيس الثاني الفرعون الأكثر شهرة والأقوى طوال عهد الإمبراطورية المصرية، سماه خلفاؤه والحكام اللاحقين له بالجد الأعظم.