رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أشرف صبحي: مباراة بين قدامى الأهلي والزمالك على هامش نهائي أفريقيا

03:06 م | الإثنين 16 نوفمبر 2020
أشرف صبحي: مباراة بين قدامى الأهلي والزمالك على هامش نهائي أفريقيا

أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إن وزارة الرياضة هدفها الأساسي سلام المنظومة الرياضية، قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا المرتقب بين الأهلي والزمالك المحدد له السابع والعشرين من نوفمبر الجاري.

وأضاف صبحي، خلال تصريحاته بمؤتمر نبذ التعصب المقام حاليا بوزارة الرياضة: "قضية التعصب أبدية ومن زمن طويل وفكرنا في اقتحامها قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا، ونسعى لمعالجة التصعب بكافة أنواعه في الرياضة، لأن الأساس فيها الترفيه والمحبة، والوزارة مسؤولة فنيا، بالتنسيق مع الأندية والاتحادات وكافة الهيئات، وهدفنا سلام المنظومة الرياضية".   

وكشف وزير الرياضة تشكيل لجنة علمية مع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، تضم أساتذة بالجامعات وخبراء لإعداد مناهج وإرسالها لوزارة التربية والتعليم، لإقرارها في المناهج عن التعصب، وتدريب المدربين على البرنامج التوعوي الخاص بنبذ التعصب، وكل مدرب يكون مسؤولا عن محافظة وينفذ هذا الدور".

وتابع: "في إطار مباردة نبذ التعصب سيتم تسجيل فيديوهات لنجوم الأهلي والزمالك السابقين والحاليين عن التعصب وبثها في القنوات، وسنجمع العقوبات الموجودة في قانون الرياضة، وكذلك القوانين المدنية وإرسالها للجهات المعنية من أجل توقيعها على المخالفين ومروجي الفتنة والتعصب خلال الفترة المقبلة، لأن هذه المبادرة ستستمر ولن تقف وليست مرتبطة بنهائي دوري أبطال أفريقيا".

وكشف الوزير أنه سيتم تنظيم مباراة بين قدامى الأهلي والزمالك على هامش نهائي دوري الأبطال، موضحا: "يتم التنسيق مع اتحاد الكرة لإقامة مباراة بين قدامى الأهلي والزمالك على هامش نهائي دوري الأبطال تحت شعار "مصر أولاً ..لا للتعصب"، والتواصل مع كبار مشجعي الأهلي والزمالك والأندية الشعبية للقيام بدورهم في هذه المبادرة، والتنسيق مع الاتحادات لوضع الشعار على كافة المسابقات والبطولات والتواصل مع الأندية للقيام بهذا الدور".

واستكمل وزير الشباب: "الرئيس عبدالفتاح السيسي قال "تصدوا معنا".. ومبادرة "مصر أولا.. لا للتعصب" أحد أدوات هذا التصدي لنبذ التعصب الكروي".   

وشدد الوزير على أنه سيتم وضع منظومة متكاملة لكافة الوزارت للمساعدة في القضاء على ظاهرة التعصب، ويتم التخطيط لذلك الأمر عبر خطة طويلة الأمد تساعد فيها وزارة التربية والتعليم ووزارة الثقافة على حد سواء، مشيرا إلى أنه سيتم وضع "لوجو" للمبادرة ويطرح على كافة البرامج التلفزيونية حتى يتسنى للمواطنين رؤيته وتطبيقه في حياتهم تجاه كرة القدم بشكل عام.