رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

برامج "التوك شو" تتحدث عن إصابة النني بكورونا: ضربة قوية أربكت الحسابات

01:05 م | الثلاثاء 17 نوفمبر 2020
برامج "التوك شو" تتحدث عن إصابة النني بكورونا: ضربة قوية أربكت الحسابات

محمد النني

نالت إصابة اللاعب محمد النني، نجم نادي أرسنال الإنجليزي ومنتخب مصر، بفيروس كورونا المستجد، أمس الإثنين، اهتماما واسعا من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وبرامج التوك شو المختلفة، في الساعات القليلة الماضية، قبل المواجهة القوية للمنتخب مع منتخب توجو. 

وأظهرت نتائج المسحة الطبية التي أجرتها بعثة المنتخب الوطني الأول لدى وصولها إلى توجو سلبية جميع اللاعبين، باستثناء اللاعب محمد النني، نجم المنتخب ونادي أرسنال الإنجليزي، الذي ظهرت نتيجته إيجابية دون ظهور أي أعراض مرضية عليه.

إصابة النني بكورونا جاءت قبل أقل من 24 ساعة من مواجهة مصر لنظيره توجو، ضمن منافسات التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية، ما أربك حسابات حسام البدري، المدير الفني لمنتخب مصر بشكل كبير؛ إذ يعد "النني" ثالث لاعب يخسره في التصفيات بعد إيقاف عمرو السولية، ومحمد صلاح لإصابته بكورونا. 

ونال "النني" اهتمامًا واضحًا في برامج التوك شو المسائية أمس، عقب الإعلان عن خبر إصابته، ونستعرض خلال السطور التالية أبرز ما قيل عن إصابته: 

عمرو أديب: النني سيعود لمصر ظهر غد قبل مباراة توجو

وأعلن الإعلامي عمرو أديب، نقلا عن مصادر خاصة من توجو، أن اللاعب محمد النني، سيعود لمصر ظهرا قبل مباراة المنتخب مع توجو، في الجولة الرابعة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية، خلال تقديمه برنامج "الحكاية"، على شاشة "mbc مصر".

رئيس بعثة الفراعنة بتوجو: إصابة صلاح والنني بكورونا ضربة كبيرة للمنتخب

وأعرب محمد فضل، رئيس بعثة منتخب مصر بتوجو، عن أمنيته بالشفاء لمحمد النني، عقب إصابته بفيروس كورونا، موضحا أنه تم إجراء مسحة كورونا للاعبين عقب مباراة توجو في القاهرة، فضلا عن مسحة أخرى في توجو، أظهرت سلبية كل لاعبي منتخب مصر، عدا محمد النني.

وأضاف "فضل"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "الحكاية"، مع الإعلامي عمرو أديب، على شاشة "mbc مصر"، أن محمد النني بدأ يتلقى بروتوكول العلاج، وذكر اللاعب أنه لم يشعر بأي أعراض، موضحا أن طبيب المنتخب أخبر الفريق الطبي بأرسنال بتفاصيل إصابته، كما أنه مقيم في غرفة بمفرده.

وأوضح رئيس بعثة منتخب مصر بتوجو، أن هناك طبيبا من وزارة الصحة مصاحبا للبعثة في توجو: "كان فيه استقبال من السفارة محترم جدا، وأول ما نرجع بالسلامة هيبقى فيه مسحة في المطار ونطلع الأوتيل كلنا، كله هيبقى قاعد في أوضة، اللي هيبقى سليم هيروح حفاظا على الفريق والجهاز وأقاربهم".

وتابع فضل: "دخلت غرفة النني من بعيد، وتم التواصل معه وطمأنته كونه ليس لديه أي أعراض، إصابة محمد صلاح والنني ضربة كبيرة للمنتخب، وإن شاء الله نفوز بالثلاث نقاط أمام منتخب توجو في توجو، وبقول أي حد بيلبس تيشيرت منتخب مصر يبقى بيمثل مصر بشكل كبير، الناس اللي في الفريق حاليا رجالة وإن شاء الله يرجعوا بالثلاث نقاط".

جمال محمد علي: مسحة النني كانت سلبية قبل السفر ولم تظهر عليه أي أعراض

وقال الدكتور جمال محمد علي، نائب رئيس اللجنة الخماسية، ومرافق بعثة المنتخب في توجو، إن الكابتن محمد النني كانت صحته جيدة، ولم يشعر بأي نوع من الأعراض للإصابة بفيروس كورونا، وهم جميعا خضعوا للمسحة، أول أمس الأحد، ونتيجتها تأخرت كثيرا، وأكدت إصابة اللاعب بالفيروس.

وأضاف "علي"، في مداخلة هاتفية مع برنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على قناة "ON" الفضائية، الإثنين، أن المسؤولين الطبيين في البعثة بدأوا في تنفيذ البروتوكول الطبي، لافتا إلى أن اللاعب لم تظهر عليه أي أعراض.

وأشار نائب رئيس اللجنة الخماسية، إلى أن نتيجة التحاليل التي أجريت في مصر قبل سفره إلى "توجو"، أظهرت سلبية المسحة، كما أن "النني" أجرى مسحة أخرى في لندن، وكانت سلبية أيضا، والتحليل الذي خضع له في "توجو" هو الرابع.

وأوضح الدكتور جمال محمد علي أنه يعزل أي شخص مصاب، ويرتدي ملابس معينة، وجميع اللاعبين موجودين في غرف فردية، وحتى في الحافلات كل لاعب يجلس بمفرده في جميع التحركات، ونفس الأمر في الطائرات، وهناك إجراءات احترازية مشددة، ولكن "قدر الله وما شاء فعل".

وأكد "علي" أن النني سيعود مع البعثة، ولن يمكث لمدة 14 يوما في العزل الصحي بتوجو، لافتا إلى أن اللاعبين الموجودين على مستوى عال من الاحترافية والقدرات، ومستعدون لمثل هذه الأشياء، وبالتالي يوجد عدة لاعبين في كل مركز، ولا مشكلة في غياب النني.

وزير الشباب: تواصلت مع بعثة المنتخب للاطمئنان على "النني"

وقال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إنه متواصل باستمرار مع بعثة منتخب مصر في توجو للمباراة في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2021، المقرر إقامتها في الكاميرون، مشيرًا إلى أن اللاعب محمد النني أجرى مسحة "بي سي آر" قبل سفره وكانت سلبية، ولكن مع إجراء مسحة في توجو ثبت إصابته.

وأضاف "صبحي" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "من مصر" الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل على فضائية "cbc"، أن هناك متابعة مستمرة مع إدارة نادي الأرسنال الإنجليزي؛ لطمأنتهم على صحة اللاعب.

وأشار الوزير إلى أن الفندق الذي يقيم به اللاعبين يوجد به غرف عزل كاملة، كما أن الجهاز الطبي المعالج للمنتخب لديه بدلة خاصة سيرتديها اللاعب، مؤكدا أن أي شخص يمكن أن يصاب بالجائحة، لكن الأهم هو طريقة تعامله معها، لذا يشدد اتحاد الكرة على ارتداء الكمامات، وإجراءات المسحات الطبية باستمرار، بالتنسيق مع وزارة الصحة.

وألمح وزير الشباب والرياضة، إلى أن نهائي كرة القدم بين الأهلي والزمالك في البطولة الأفريقية سيكون دون جمهور في استاد القاهرة، بعد الاتفاق مع الاتحاد الأفريقي.

وائل الإبراشي: إصابة النني وصلاح أحدثت ضجة 

وأعرب الإعلامي وائل الإبراشي، عن تمنياته بالشفاء للاعب محمد النني عقب الإعلان عن إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19". 

وأضاف "الإبراشي"، خلال تقديمه برنامج "التاسعة" المذاع عبر فضائية "الأولى" المصرية: أن "إصابة صلاح والنني عاملة ضجة، خصوصا أن الاتنين في الدوري الإنجليزي ومنتخب مصر، وبكده مش هيلعب الماتش أمام توجو، ربنا يشفيهم ويقومهم بالسلامة في أقرب وقت ممكن".