رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

اتحاد الإعاقات الذهنية ينظم بطولة الجمهورية للسباحة.. الأحد المقبل

08:08 م | الثلاثاء 17 نوفمبر 2020
اتحاد الإعاقات الذهنية ينظم بطولة الجمهورية للسباحة.. الأحد المقبل

السباحة

ينظم الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية، الدور النهائي من بطولة الجمهورية للسباحة، في الفترة من 22 إلى 25 نوفمبر الجاري، بنادي طلائع الجيش تحت رعاية البنك الأهلي المصري. 

وأكدت المهندسة أمل مبدي رئيس الاتحاد، في بيان رسمي، بأن البطولة تقام بمشاركة 30 هيئة رياضية، وتتضمن سباقات للاعبين واللاعبين من ذوي الإعاقات الفكرية والتوحد والداون سيندروم.

وتابعت:"يتم تنظيم البطولة والبرنامج الخاص بالمنافسات طبقًا للاجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا المستجد، من خلال تخفيض أعداد المشاركين في المنافسات باليوم الواحد.   

وأكملت: "يشارك في البطولة أندية: "الشمس، نادى النصر، مركز شباب الجزيرة، جمعيه فرسان التحدى، نادى الزهور، نادى الجزيرة، نادي البنك الأهلى، نادي الغابة، جمعية بيتى، النادي الأهلي، نادي الزمالك، نادي 6 أكتوبر، نادي السلام ببنها، مركز شباب الاستاد بورسعيد، نادى هليوبويس، نادي سبورتنج، نادي مدينة نصر، نادي وادي دجلة، نادي المعادي واليخت، نادى سموحة، نادى هليوليدو، نادي اتحادالشرطة، نادي طنطا الرياضي، نادي الشمس، نادي المقاولون العرب، نادي أصحاب الجياد، نادى الاتحاد السكندري، مركز شباب مكرمعبيد، نادي الشرق، مركز شباب المدينة".

وكان الاتحاد غيّر شعاره الجديد بديلا عن الشعار السابق، جاء ذلك بعد موافقة مجلس إدارة الاتحاد، وتم الإعلان عن الشعار الجديد من خلال الصفحة الرسمية للاتحاد على مواقع التواصل الاجتماعي.

الهوية الجديدة للاتحاد تم الاستقرار عليها عقب المفاضلة بين عدد من التصاميم المختلفة، وتعزز قيم التضامن وتحدي الإعاقة والإصرار نحو تحقيق الهدف.

وجاءت فكرة الشعار وتفاصيله مستوحاة من رمز التضامن الذي يعبر عنه الاتحاد، بجانب الأسهم رمز السرعة في الحركة والتغيير، كما تم استخدام ألوان اللجنة الباراليمبية الدولية الأحمر والأزرق والأخضر، حيث يتبعها الاتحاد المصري، فيما تأتي الأسهم السوداء لتشكل علم مصر عند دمجها مع اللون الأحمر والفراغ الأبيض.