رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بـ 5 هزائم.. الفرنسي كلود لوروا يواصل معاناته أمام الفراعنة

08:32 م | الثلاثاء 17 نوفمبر 2020
بـ 5 هزائم.. الفرنسي كلود لوروا يواصل معاناته أمام الفراعنة

كلود لوروا المدير الفني لمنتخب توجو

فشل الفرنسي كلود لوروا، المدير الفني لمنتخب توجو، في كسر نحسه أمام المنتخب الوطني المصري، بعدما تلقى الخسارة الثامنه له في تاريخه كمدرب أمام الفراعنة.

جاء ذلك بعدما تعرض المنتخب التوجولي لهزيمة مستحقة بنتيجة 3-1 على ملعبه أمام منتخب مصر، في اللقاء الذي جمع المنتخبين اليوم الثلاثاء، ضمن فعليات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكاس الأمم الإفريقية بالكاميرون.

وواجه "لوروا" الفراعنة في 8 مباريات، تمكن الفراعنة من الفوز في 5 مباريات، وتعادل كلود لوروا مع منتخب مصر مرتين وفاز مرة واحدة.

خاض أول مباراة ضد الفراعنة، حينما كان مديرًا فنيا لمنتخب الكاميرون، في نهائي كأس الأمم الإفريقية بالقاهرة 1986، وانتهت هذه المواجهة بالتعادل وفاز الفراعنة بالمباراة والبطولة عبر ركلات الترجيح 5-4.

ولعب المدرب الفرنسي مرة أخرى أمام مصر في بطولة أمم إفريقيا 1988 بالمغرب، ووقتها كان لا يزال مديرًا فنيًا لمنتخب الكاميرون، وفاز المنتخب الكاميروني 1-0، فيما جاءت المواجهة الثالثة عام 2006، حيث كان مدربًا لمنتخب الكونغو الديمقراطية، في ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية، وفاز منتخب مصر 4-1.

وخسر "لوروا" المواجهة الرابعة خلال توليه تدريب منتخب عمان، وواجه مصر وديًا في 2009 وفاز الفراعنة 1-0، فيما كانت المباراة الخامسة ودية أيضا في 2012، حيث كان مدربًا لمنتخب الكونغو الديمقراطية وتعادلا سلبيا، وكانت المواجهة السادسة ودية خلال توليه تدريب توجو في 2017، وفازت مصر 3-0.

وجاءت خسارة المدرب الفرنسي الأخيرة بنتيجة 3-1، مع المنتخب التوجولي، في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقة المقبلة بالكاميرون.

وفي سياق آخر، خطف منتخب مصر، صدارة المجموعة السابعة من منافسه منتخب جزر القمر، بفارق الأهداف ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة، والتي ستقام بدولة الكاميرون.

وجاء ترتيب المجموعة السابعة، كالتالي:

1- مصر 8 نقاط.

2- جزر القمر 8 نقاط.

3- كينيا 3 نقاط.

4- توجو نقطة وحيدة.