رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

كورونا يضرب الكرة المصرية.. إصابة 20 لاعبا ومدربا في 6 أيام

11:35 م | الأربعاء 18 نوفمبر 2020
كورونا يضرب الكرة المصرية.. إصابة 20 لاعبا ومدربا في 6 أيام

20 رياضي مصري يصاب بفيروس كورونا خلال 6 أيام

بدأ فيروس كورونا في التفشي من جديد عقب بداية شهور فصل الشتاء، وكان للشارع الرياضي المصري والرياضيين نصيب الأسد من الإصابات، وخاصة بعدما ضرب صفوف منتخب مصر الأول لكرة القدم وقطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك.

وظهرت الإصابات في المنتخب والزمالك والأهلي منذ الجمعة الماضي وحتى اليوم الأربعاء، حيث ظهر 5 حالات في منتخب مصر و14 حالة في نادي الزمالك، وحالة وحيدة في الأهلي.

5 حالات كورونا في منتخب مصر خلال معسكر مواجهتي توجو

بدأت المفاجأة يوم الجمعة الماضية عندما أصدر اتحاد الكرة بيانه الرسمي بإصابة محمد صلاح بعد خضوعه لمسحتين كورونا في معسكر منتخب مصر، قبل لقائي توجو في الجولتي الثالثة والرابعة من تصفيات أمم إفريقيا.

بينما تعرض محمد النني، للإصابة يوم الإثنين الماضي، وقبل 24 ساعة من المواجهة الثانية لتوجو في الجولة الرابعة.

وأخيرًا أعلن اتحاد الكرة صباح اليوم، الأربعاء، بعد وصول بعثة المنتخب إلى مطار القاهرة، إصابة الثلاثي أحمد حسن كوكا، لاعب منتخبنا، شادي الجيلاني المنسق الإعلامي للفريق ومحمد عبده مدلك الفريق.

14 حالة كورونا في نادي الزمالك

تحولت ملاعب نادي الزمالك، خلال الأيام القليلة الماضية، إلى بؤرة للإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، الذي ضرب 11 شخصًا بين لاعبين ومدربين وإداريين داخل الفرق المختلفة.

وسجّل فريق كرة الطائرة 9 حالات على رأسهم محمد اللقاني المدير الفني للفريق، بالإضافة إلى اللاعبين: أشرف اللقاني، ورشاد شبل، وأحمد فتحي، والسيسي، ومحمد مجدي، ورضا هيكل، وأحمد عبد العال درونكا، فضلاً عن إداري الفريق أحمد شعلان.

ولم يتوقف انتشار الفيروس داخل ملاعب الزمالك عند هذا الحد، حيث كشف مصدر داخل فريق كرة السلة الأول بالنادي الأبيض عن إصابة الثنائي هيثم السحرتي وعمر هشام، لافتا إلى أنه تم التأكد من إصابتهما منذ أربعة أيام، وأنهما معزولين حاليا في منزلهما لحين تعافيهما من الفيروس اللعين.

بينما ضربت الإصابة 4 من قطاع كرة القدم بعدما تعرض حازم إمام ومحمد حسن لاعبا الفريق الأول وأحمد نادر السيد حارس فريق الشباب بالنادي ومدحت عبدالهادي المدرب العام بالجهاز الفني للفريق الأول.

حالة كورونا وحيدة في الأهلي

قال رؤوف عبدالقادر، مدير النشاط الرياضي بالنادي الأهلي، في تصريحات خاصة لـ"الوطن سبورت" أول أمس الإثنين: "شعرت ببعض الأعراض فخضعت لمسحة كورونا والتي أثبتت إيجابية العينة، ولكني بخير ولا أعاني من أية أعراض شديدة وأحمد الله على كل شئ".

وتابع: "علمت بإصاباتي بالفيروس منذ 48 ساعة وسأخضع لمسحة جديدة في نهاية الأسبوع الجاري من أجل الاطمئنان على شفائي، وأنا في الوقت الجاري أخضع للعزل الصحي في منزلي وأتبع الإجراءات الاحترازية"

  • بيراميدز

    بيراميدز

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • مودرن فيوتشر

    مودرن فيوتشر

  • طلائع الجيش

    طلائع الجيش

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • المصري البورسعيدي

    المصري البورسعيدي