رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

وفاة هرماس رضوان.. صاحب واقعة الزمالك وبني عبيد الشهيرة

11:44 م | الأربعاء 18 نوفمبر 2020
وفاة هرماس رضوان.. صاحب واقعة الزمالك وبني عبيد الشهيرة

هرماس رضوان رئيس نادي بني عبيد

توفى الدكتور السيد متولي رضوان، وشهرته هرماس رضوان، رئيس نادي بني عبيد الرياضي بمحافظة الدقهلية، والبرلماني السابق، عن عمر يناهز 69 عامًا، في أحد مستشفيات القاهرة، بعد مشوار طويل من العمل السياسي والشعبي والرياضي.

وأصيب رضوان بوكعة صحية منذ عدة أيام، نُقل على إثرها إلى أحد مستشفيات القاهرة للعلاج، قبل أن يتوفى الليلة.

وحفر الدكتور اسمه في تاريخ الملاعب المصرية كونه رئيسًا لنادي بني عبيد، في الفترة التي نجح بها الفريق الأخير في إقصاء نادي الزمالك من مباراة كأس مصر الشهيرة موسم 2009 بهدف أحرزه السيد مندوه.

وقال رئيس نادي بني عبيد حينها عن تلك الواقعة: "بعدما أوقعت القرعة مواجهتنا مع الزمالك، كنا قد قررنا مواجهة الزمالك من أجل الشهرة والتسويق ولكن ليس من أجل الفوز، واتحاد الكرة رفض إقامة الزمالك في استاد بني عبيد، ولكننا أصرينا على موقفنا بإقامة المباراة في ملعبنا".

وتابع: "اللاعبون أبلغوني بإصرارهم على لعب المباراة وعدم إلغاءها وأبلغوني بانهم قادرون على الفوز في ميت عقبة، ولا أعرف سبب رفض إقامة المباراة في استاد بني عبيد رغم أنه كان مرشح لاستضافة كأس العالم 2010".

هرماس رضوان.. دكتوراه في العلوم الزراعية

حصل الدكتور هرماس رضوان على الدكتوراه في العلوم الزراعية 1998، ويعمل مهندسًا زراعيًا بمعهد الكفاية الإنتاجية ـ جامعة الزقازيق، ودخل البرلمان دورة 1995 – 1995، وظل عضوًا حتى عام 2005، ليكمل المسيرة بعده شقيقه الدكتور مكرم رضوان.

يذكر أن شقيق الدكتور هرماس رضوان، النائب مكرم رضوان، والذي يخوض جولة الإعادة في انتخابات مجلس النواب بدائرة دكرنس، ضمن محافظات المرحلة الثانية، عن حزب الشعب الجمهوري.

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • سموحة

    سموحة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد