رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

وزير الرياضة: الحكومة سهلت إجراءات سفر صلاح والنني إلى انجلترا

10:39 م | السبت 21 نوفمبر 2020
وزير الرياضة: الحكومة سهلت إجراءات سفر صلاح والنني إلى انجلترا

الدكتور أشرف صبحي

قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إن نهائي دوري أبطال أفريقيا، بين فريقي الأهلي والزمالك، سيقام الجمعة المقبل، في ستاد القاهرة، ولم يجري التأكيد حتى الآن على السماح للجماهير بالحضور.

وأضاف "صبحي"، خلال مداخلة له عبر الفيديو ببرنامج "مساء DMC" والذي تقدمه الإعلامية إيمان الحصري، والمذاع على فضائية "DMC"، أنه وحتى الآن، لا يوجد أي قرار بتأجيل أي حدث رياضي مقبل بسبب زيادة أعداد مصابي فيروس كورونا، لكن لجنة الأزمات التابعة لرئاسة الوزراء، أكدت ضرورة مراقبة الإجراءات الاحترازية بصفه عامة بين اللاعبين والجماهير.

وعن سفر محمد صلاح ومحمد النني، إلى انجلترا رغم إصابتهما بفيروس كورونا، أوضح أن الفيروس موجود في الهواء، ولم يجري استبيان سبب إصابتهما به، ولكن جرت متابعة حالتهما عن كثب، واكتشاف تعرضهما للفيروس في مرحلة مبكرة: "الحمد لله قدرنا نستوعب الموقف، وسافروا بمنتهى الدقة والتسهيل من قبلنا كحكومة مصرية".

وأشار إلى أنه وللمرة الأولى يجري تشكيل لجنة عمل مشتركة من الجهاز المركزي للمحاسبات ووزارة الشباب والرياضة، للرقابة الإدارية والمالية على الأندية المصرية: "نأمل في مساعدتنا من كل الجهات الرياضية خلال الفترات المقبلة، وحال اكتشاف مخالفات في أي نادي سنطبق  اللوائح والضوابط والجزاءات، وسيصدر بخصوص ذلك قرار رسمي ونهائي".

وتابع: "كل فترة زمنية لازم نؤكد على عادات سلوكية المفروض تكون موجودة في الأندية الرياضية، وبنأكد دورنا بشكل أكبر على ما يتيحه القانون، وسنقوم بواجبنا بشكل مكثف لأن الرياضة المصرية تشهد دفعه كبرى الفترة الحالية، والهدف الأسمى من الرياضة هو توسيع قواعد الممارسة الرياضية وخلق قيادات جيدة حتى يخرج منها نشء يعي القدوة والقيم الفاضلة للمجتمع".