رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بطلها "نادر".. تغيير اللحظات الأخيرة أهدى الزمالك دوري الأبطال عام 93

03:40 ص | الأربعاء 25 نوفمبر 2020
بطلها "نادر".. تغيير اللحظات الأخيرة أهدى الزمالك دوري الأبطال عام 93

الزمالك بطل دوري أبطال أفريقيا 9

بدأ العد التنازلي لنهائي دوري أبطال أفريقيا المرتقب، والذي يجمع قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، في التاسعة مساء الجمعة المقبل، باستاد القاهرة.

ويبحث الفريق الأبيض، بقيادة مديره الفني البرتغالي جايمي باتشيكو، عن الفوز باللقب للمرة السادسة في تاريخه، بعدما حصد الزمالك البطولة خمس مرات من قبل أعوام 1984، 1986، 1993، 1996، 2002.

اللقب الأول الذي فاز به الزمالك كان عام 1984، والثاني كان عام 1986.

أمطار ونيران صديقة وانقلاب نيجيري.. حكاية فوز الزمالك بأول دوري أبطال

اللقب الثالث الذي فاز به الفارس الأبيض، كان عام 1993، حيث بدأ الزمالك مشواره في تلك البطولة بفوز كبير بدور الـ32، على حساب ماليندي بطل تنزانيا، بخماسية نظيفة بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، حيث فاز أبناء ميت عقبة في القاهرة برباعية نظيفة، وبهدف دون رد خارج الديار.

وفي دور الـ16، التقى الزمالك مع كايزر تشيفز بطل جنوب أفريقيا، وتفوق أصحاب الرداء الأبيض بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، حيث فاز في القاهرة، بهدف أحرزه أيمن منصور، بعد الخسارة ذهابا بهدفين مقابل هدف، ليتأهل الفريق الأبيض لدور الثمانية بالبطولة. 

وفي الدور ربع النهائي، التقى الزمالك مع مولودية وهران الجزائري، وفاز في القاهرة ذهابا بأربعة أهداف دون رد، أحرزها أيمن منصور وإيمانويل أمونيكي وعفت نصار وخالد الغندور، وانتهت مباراة الإياب بالجزائر بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وفي الدور قبل النهائي، التقى الزمالك مع ستشينرى ستورز بطل نيجيريا، حيث فاز الفارس الأبيض في القاهرة، ذهابا بثلاثة أهداف مقابل هدف، وانتهت مباراة الإياب في نيجيريا، بخسارة الفريق الأبيض بهدف دون رد، ليتأهل أبناء ميت عقبة للمباراة النهائية بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

والتقى الزمالك مع أشانتي كوتوكو بطل غانا، في نهائي دوري الأبطال، وانتهت مباراة الذهاب في غانا، بالتعادل السلبي، وهي نفس نتيجة مباراة الإياب بالقاهرة، قبل أن تحسم ركلات الترجيح فوز الفارس الأبيض بنتيجة 7-6، ويتوج باللقب الأفريقي للمرة الثالثة، حيث كان الجنرال محمود الجوهري، هو قائد مسيرة الزمالك لحصد ذلك اللقب.

وشارك نادر السيد حارس مرمى الزمالك، في الثواني الأخيرة من اللقاء، نظرا لتميزه في التصدي لركلات الترجيح، وبالفعل نجح في ترجيح كفة البطل المصري وقتها علي حساب العملاق الغاني، بعدما تمكن من التصدي لثلاث ركلات ترجيح، للضربة الأخيرة ليهدي القلعة البيضاء لقبا غاليا للغاية.