رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ادعوا لـ"المدرب العام".. كورونا فاجأ مدحت وأصاب بديله أيمن عبدالعزيز

11:14 م | الثلاثاء 24 نوفمبر 2020
ادعوا لـ"المدرب العام".. كورونا فاجأ مدحت وأصاب بديله أيمن عبدالعزيز

أيمن عبدالعزيز ومدحت عبد الهادي

يتعرض فريق كرة القدم بنادي الزمالك لمأزق فني حاد، بسبب فيروس كورونا، الذي لم يكتفِ بإصابة عناصر من الفريق، بل بدأ هجومًا شرسًا على الجهاز الفني.

وأثبتت إحدى المسحات التي يتم إجراؤها باستمرار، إيجابية عينة مدحت عبدالهادي، المدرب العام لفريق الزمالك، والذي تولى تلك المسئولية منذ نحو شهرين، ويؤدي عمله بكل كفاءة، وصار الذراع الأيمن للبرتغالي جيمي باتشيكو المدير الفني للفريق الأبيض.

وتسببت إصابة "عبدالهادي" في حالة من الارتباك الفني داخل القلعة البيضاء، ليبدأ مسئولو القلعة البيضاء التعامل مع الأمر الواقع، والتفكير بشكل عملي، إذ تم الاستقرار على اختيار أيمن عبد العزيز، ليحل محل "عبد الهادي" الذي تم عزله بسبب فيروس كورونا.

ولا يعد "عبدالعزيز" غريبًا على العمل بالجهاز الفني للزمالك، حيث تواجد من قبل في الجهاز الفني تحت قيادة المدرب الصربي ميتشو.

وبعد الاستقرار على تواجده كمدرب عام مؤقت، تم أخذ مسحة أمس الاثنين من أيمن عبدالعزيز، لتكون المفاجأة التي لم يكن يتوقعها أحد، فالمدرب العام البديل جاءت مسحته إيجابية أيضًا، ليتم عزله هو الآخر، ليؤكد كورونا انتصاره على الجهاز الفني للأبيض بحرمانه من المدرب العام.

حاول مسئولو الزمالك "لملمة" الجراح التي خلّفها "كورونا" في صفوف الجهاز الفني، وباتوا في موقف لا يحسدون عليه، بين اختيار مدرب عام جديد لمعاونة المدرب البرتغالي، أم يكتفون بأعضاء الجهاز الفني الحالي كما هم، حتى لا يتضرر استقرار الفريق بدخول عنصر جديد على الجهاز الفني، مع وجود تفكير بوجود أمير عبد العزيز ليخلف الثنائي المصاب بفيروس كورونا خلال المهمة الثقيلة بنهائي دوري الأبطال.

كورونا يضرب لاعبي الزمالك

لم يتوقف فيروس كورونا في الزمالك على المدرب العام، لكنه ضرب بعض عناصر الفريق، خلال الاستعدادات لمواجهة غريمه التقليدي الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، بالكشف عن إصابة حازم إمام بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، ليزداد معدل القلق داخل المعسكر الأبيض باحتمالية غياب الظهير الأيمن الطائر، عن مباراة نهائي القرن.

وبعد خضوع حازم إمام للعزل المنزلي وفقًا لبروتوكول العلاج، وعمل عدة مسحات له، حتى تحول وجود الفيروس من إيجابي إلى سلبي، ليتنفس الجهاز الفني للزمالك الصعداء، باستعادة خدمات أحد أكثر اللاعبين خبرة، بل وشارك في تدريبات الفريق أمس الاثنين بشكل طبيعي. 

لم يتوقف فيروس كورونا عند هذا الحد، بل وقع إعلان إصابة محمود الونش، أحد أبرز لاعبي الزمالك في الآونة الأخيرة، كالصدمة على المشجعين، لتقل فرص مشاركته في نهائي القرن.

ويترقب الجهاز الفني لفريق الزمالك بقيادة "باتشيكو"، المسحة الرسمية التي سيقوم بها الاتحاد الأفريقي صباح غد الأربعاء، ويخشى من ظهور حالات إيجابية في الفريق، خاصة أن احتمالات وجود محمود الونش في نهائي دوري الأبطال تقلصت للغاية، بينما يستعيد الفريق خدمات حازم إمام في الجبهة اليمنى، لكن ستظل الأزمة الفنية في ظل الحيرة بين ضم عنصر جديد للجهاز الفني أو يدخل المدرب البرتغالي المباراة بدون مدرب عام.

ويستضيف استاد القاهرة الدولي في التاسعة مساء الجمعة المقبل، مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا، بين فريقي الزمالك والأهلي في نهائي القرن، حيث يشهد نهائي تلك المسابقة لأول مرة في التاريخ تواجد فريقين من بلد واحد.