رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

وسط تألق الصقر والثنائي الأنجولي.. الأهلي يحصد لقب أفريقيا 2008

01:32 م | الخميس 26 نوفمبر 2020
وسط تألق الصقر والثنائي الأنجولي.. الأهلي يحصد لقب أفريقيا 2008

تتويج الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا 2008

بدأ العد التنازلي لنهائي دوري أبطال أفريقيا المرتقب، والمقرر أن يجمع قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، في التاسعة مساء غدا الجمعة، باستاد القاهرة.

ويبحث الأهلي بقيادة مدربه بيتسو موسيماني، عن الفوز باللقب التاسع، بعدما توج بـ8 ألقاب سابقة، أعوام: 1982، 1987، 2001، 2005، 2006، 2008، 2012، 2013.

وواصل الأهلي نجاحاته الأفريقية بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه، بعدما خسر في نهائي 2007، ليتوج بلقب 2008، ونستعرض معكم مشوار القلعة الحمراء في تلك البطولة:

عبور بدون مجهود.. انسحاب مبكر

أوقعت القرعة الأهلي في مواجهة فريق التحرير بطل إريتريا في دور ال32، ولكنه انسحب من المواجهة.

وتأهل الأهلي بسهولة إلى دور ال16 بدون لعب أي مباراة.

تأهل صعب أمام بلاتينيوم.. ريمونتادا متعب وفلافيو

واجه الأهلي نظيره بلاتينيوم ستارز بطل جنوب إفريقيا، وتعرض لهزيمة مفاجئة خارج ملعبه بثنائية مقابل هدف.

وتواجه الفريقان إيابا على ستاد القاهرة، وظل الوقت يمر، حتى خطف عماد متعب هدف التقدم للشياطين الحمر في الشوط الثاني، قبل أن يضيف فلافيو برأسه هدف الاطمئنان الثاني بعد عرضية متقنة من زميله الأنجولي جيلبرتو.

وانتصر الأهلي بثنائية نظيفة، ليتأهل بنتيجة 3-2 في مجموع المباراتين، ويحجز مقعدا في دور المجموعات.

صدارة المجموعة بدون هزيمة .. والإطاحة بالغريم التقليدي

أوقعت القرعة الأهلي في المجموعة الأولى رفقة غريمه التقليدي الزمالك، وديناموز هراري الزيمبابوي، وأسيك ميموزا الإيفواري.

وتفوق الأهلي على الزمالك في الجولة الأولى بهدفين مقابل هدف.

وسجل الأهلي عن طريق أمادو فلافيو في الدقيقة 28 بعد خطأ فادح من محمد عبدالله ظهير الأبيض، قبل أن يتعادل جمال حمزة للزمالك في الدقيقة 62، ويخطف أحمد حسن هدف الانتصار للفريق الأحمر في الدقيقة 67 من زمن الشوط الثاني.

وحل الأهلي ضيفا على أسيك ميموزا الإيفواري، وينتهى اللقاء بالتعادل السلبي، لينتزع الأهلي نقطة ثمينة خارج الديار.

وفي الجولة الثالثة، عاد الأهلي لتحقيق الانتصار، بعدما خطف فوزا قاتلا أمام ديناموز الزيمبابوي.

وتقدم الأهلي مبكرا بهدف عكسي بعد عرضية من محمد بركات في الدقيقة الرابعة، قبل أن يتعادل الضيوف عن طريق لازاروس موهوني في الدقيقة 80، ليسجل محمد أبوتريكة هدف الثلاث نقاط في الوقت القاتل، بالدقيقة 93 من أحداث اللقاء.

وكرر الأهلي انتصاره على حساب ديناموز خارج ملعبه، بهدف نظيف سجله محمد بركات في الدقيقة التاسعة من أحداث المباراة.

وفي الجولة الخامسة، خاض الأهلي مواجهة صعبة ضد منافسه الزمالك، وتقدم الأحمر مبكرا في الدقيقة التاسعة عن طريق أمادو فلافيو.

وقلب الزمالك الطاولة بثنائية في الدقائق 40 و51، عن طريق جمال حمزة وجونيور أجوجو، قبل أن يخطف أبوتريكة هدف التعادل في الدقيقة 70 من تمريرة فلافيو.

وتعادل الأهلي في الجولة الاخيرة من دور المجموعات، أمام أسيك الإيفواري، بهدفين لكل فريق، سجلهما أبوتريكة ومحمود سمير.

وتصدر الأهلي ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة، جمعها من 3 انتصارات و3 تعادلات بدوت أي هزيمة، وسجل 9 أهداف، بينما استقبلت شباكه 6 مرات.

مواجهة شاقة ضد أنيمبا.. والمنقذ فلافيو

خاض الأهلي مواجهة صعبة ضد أنيمبا النيجيري، حيث تعادل الفريقين ذهابا في نيجيريا بدون أهداف.

وخطف الأهلي بطاقة العبور في مباراة العودة، بهدف نظيف، سجله أمادو فلافيو برأسية متقنة في الدقيقة 26، بعد ركلة ركنية نفذها صديقه جيلبرتو، حيث شكل نجما أنجولا ثنائيا ذهبيا للقلعة الحمراء.

الأهلي "ينسل" القطن في ليلة تألق الصخرة والصقر

استضاف الأهلي نظيره القطن الكاميروني، في الثاني من نوفمبر 2008، على ستاد القاهرة الدولي، في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ودخل الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من: أمير عبدالحميد، شادي محمد، وائل جمعة، أحمد السيد، جيلبرتو، أحمد صديق، حسام عاشور، أحمد حسن، محمد أبوتريكة، محمد بركات، فلافيو.

وحقق الأهلي انتصارا سهلا، بعدما سجل ثنائية نظيفة مبكرا، عن طريق رأسيات وائل جمعة وأمادو فلافيو في الدقائق 3 و15 من أحداث الشوط الأول، من عرضيات أبوتريكة وأحمد حسن.

وسافر الأهلي إلى الكاميرون، لخوض مباراة الإياب، التي أقيمت على ملعب أومني سبورتس بمدينة جاروا يوم 16 نوفمبر، ولعب الأهلي بنفس تشكيل لقاء الذهاب.

وحسم الأهلي المواجهة بعدما سجل أحمد حسن هدفا ثمينا، في الدقيقة 38 من أحداث الشوط الأول، ورغم تسجيل القطن لهدفين والتقدم على ملعبهم عن طريق لاسانا عبدالكريم و أوزميلا بابا، لكن الفارق أصبح بعيدا مع ضيق الوقت.

وفي ظل الاندفاع الهجومي للفريق الكاميروني، رفض الأهلي الخروج مهزوما، وخطف هدف التعادل في الدقيقة 89، من ركلة جزاء سجلها شادي محمد، ليتوج الأهلي بلقبه السادس في البطولة بمجموع المباراتين 4-2 على حساب القطن.